حالة مدارية تؤثر على سلطنة عمان خلال الأيام القادمة .. أمطار متفاوتة الغزارة وبحر مضطرب

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2015/10/14 م ، 1437/01/01هـ
حالة مدارية تؤثر على سلطنة عمان خلال الأيام القادمة .. أمطار متفاوتة الغزارة وبحر مضطرب

موقع ArabiaWeather.com- عمر الدجاني – تُشير آخر صور الأقمار الاصطناعيّة المُشغلة لدى "طقس العرب" إلى استمرار تواجد كميات من السُحُب الماطرة فوق بحر العرب، وهي تُرافق مُنخفضاً جويّاً استوائيّاً يُتوقع أن يؤثر على أجزاء من سلطنة عُمان أيام الجُمعة والسبت.

 

يوم الجُمعة،يستمر الطقس غائماً وماطراً بشكل متفاوت على أجزاء من مُحافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية،وصولاً إلى مُحافظات جنوب الباطنة والداخلية، حيثُ تكون الهُطولات غزيرة أحياناً ومترافقة مع حُدوث الرعد،وتتركز الهطولات على مناطق جبال الحجر.

 

وتتهيأ الفُرصة بإذن الله لهُطول زخات رعدية من المطر في العاصمة مسقط..

 

وتستمر الفعالية الجوية بشكل متفرق يومي السبت والأحد، حيثُ تبقى الفُرصة مُهيأة لتساقُط زخات رعدية من المطر في أجزاء من مُحافظات جنوب وشمال الشرقية، وعلى طول جبال الحجر وصولاً لأجزاء من العاصمة مسقط، قبل أن تتراجع الفعالية الجوية تدريجياً يوم الاثنين.

 

ويُتوقع أن تُساهم الحالة المدارية في اضطراب البحر على طول سواحل السلطنة، حيثُ يكون البحر ما بين متوسط ارتفاع الموج إلى هائج في أغلب المناطق،حيثُ يُنصح بعدم القيام بالنشاطات البحريّة.

 

ويُحذّر موقع "طقس العرب" من:

-خطر تشكُل السيول وجريان الأودية في أجزاء مُختلفة من البلاد، بسبب توقع هُطول أمطار متفاوتة الشدّة.

-خطر ارتياد البحر بسبب اضطرابه في العديد من المناطق.

 

لمشاهدة حركة السُحُب التابعة للحالة المدارية مُباشرةً عبر صور الأقمار الاصطناعية - اضغط هنا

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً