موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تايبينج هي مدينة صغيرة شمال ماليزيا، في الطريق بين كوالالمبور وبينانج، تضم عددًا من المعالم السياحية التي تجذب السكان المحليين خاصة، وبعض المسافرين الدوليين ممن يرغبون باكتشاف المزيد من الأماكن داخل ماليزيا.

 

حدائق بحيرة تايبينج هي ربما أكثر أماكن الجذب أهمية في المدينة، وهي واحدة من أجمل الحدائق في ماليزيا، فلا يمكن لأحد قرر زيارة تايبينج أو المرور عبرها أن يفوت الدخول إليها والتجول فيها ولو قليلًا، وهي فرصة للمسافرين من كوالالمبور إلى بينانج بالسيارة أن يتوقفوا بها لبعض الوقت للاسترخاء

 

تتمتع الحدائق التي افتتحت سنة 1880 بجمال طبيعي فائق وتصميم متناسق، وقد تم تصنيفها كأول حديقة عامة تم إنشاؤها في شبه جزيرة المالايو.

 

المتجول داخل الحديقة سيكون بين عدد كبير من أشجار أنجسانا الضخمة وأغصانها المتمايلة لتعانق مياه البحيرات، وتنمو هذه الأشجار في الأماكن التي تكثر بها الأمطار الغزيرة.

 

لا تتفاجأ عندما ترى جلسات التصوير الخاصة بالزوجين الحديثين وهما يخلدان بعضا من ذكرياتهما في صور فوتوغرافية، فهذه عادة الماليزيين في الأماكن السياحية الجذابة، وحدائق البحيرة واحدة من أماكن الجذب الرومانسية.

 

تغطي البحيرة مساحة 64 هكتارًا وتضم بجوارها بعض البحيرات الصغيرة والمستنقعات وبركة اللوتس، إضافة إلى جسور وممرات محاطة بالأشجار والنباتات والأزهار.

 

وإذا كنت برفقة أطفالك فهناك عدة طرق تجعلهم يستمتعون بالمكان بطريقتهم، ما بين حلبة للتزلج أو ملعب للترفيه أو حتى زوارق بالمجاديف بعض المتعة داخل البحيرات.

 

توجد في الحديقة بعض المباني التراثية التي تشكل لوحة جميلة وهي تتداخل بشكل لطيف مع اللون الأخضر السائد بداخلها، مثل منزل راجا، ودار الإقامة القديمة التي كان يسكن بها المندوب البريطاني في الولاية، وكذلك مساكن لضباط الجيش البريطاني.

 

ومن أماكن الجذب القريبة، يمكن أن تجد أفضلها في بوكيت لاروت أو هضبة ماكسويل وهي المكان المثالي لرحلات التنزه أو التخييم بين الأدغال، وبها توجد أول مزرعة للتيوليب في ماليزيا، ويوجد في المحيط أيضًا حديقة الحيوانات ورحلات السفاري الليلية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً