حمية "8 ساعات" لإنقاص وزنك في الشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2015/11/11 م ، 1437/1/28هـ
حمية "8 ساعات" لإنقاص وزنك في الشتاء
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- يزداد وزن الكثير من الناس خلال فصل الشتاء بشكل ملحوظ؛ نتيجة اتباع نمط غذائي خاطئ مليء بالسعرات الحرارية إلى جانب قلة الحركة والنشاط البدني؛ الأمر الذي يدفعهم للبحث واتباع حميات غذائية قاسية جدًا للتخلص من هذا الوزن.

 

وقد يكون اتباع نظام غذائي قاس أمرًا مفيدًا لفترة محددة، إلا أن الجسم  يعود بعدها مجددًا لاكتساب المزيد من الوزن الذي فقده بشكل سريع، لذا ينصح خبراء التغذية بضرورة اتباع نظام غذائي يساعد بإنقاص الوزن بالتدريج ويحافظ على صحة الانسان، كحمية  الـ"8 ساعات" التي تعتبر طريقة مبتكرة لإنقاص الوزن الزائد، دون حرمان النفس من الوجبات الشهية.

 

تعتمد هذه الحمية التي توصل لها خبيرا التغذية "ديفيد زينكزينكو" و"بيتر مور"، على تناول أي طعام يرغب فيه الشخص وبأي كمية يريد، لكن خلال 8 ساعات فقط من اليوم. 

ويمكن اختيار التوقيت حسب الجدول اليومي لكل شخص، فليكن من 9 صباحاً حتى 5 مساءً مثلاً، أو من الـ11 صباحاً حتى الـ7 مساءً، حسب الرغبة.

 

ويرى صاحبا الفكرة اللذان قاما بتأليف كتاب حول حمية الـ "8 ساعات" أن تناول الأكل على مدار 24 ساعة يعتبر السبب الأهم في تراكم الدهون؛ كون الجسم لا يمكنه التخلص من السعرات الحرارية الزائدة إلا بعد ساعات وأن تناول طعام جديد يبطئ عملية الحرق بشكل تلقائي.

 

وتستطيع هذه الحمية إنقاص الوزن حوالي 4 كيلو غرامات في الأسبوع. كما تمنح الحمية الجسم أكبر وقت ممكن ما بين العشاء أو آخر طعام يتناوله الشخص وموعد تناول الإفطار؛ كي يضطر إلى حرق السعرات الزائدة للحصول على الطاقة.

 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً