خلال الشتاء.. استخدم هذه الخلطات لتكثيف الشعر

2016/02/23 م ، 1439/01/26هـ
خلال الشتاء.. استخدم هذه الخلطات لتكثيف الشعر
خلطات لتكثيف الشعر

موقع ArabiaWeather.com- يحتاج الشعر خلال فصل الشتاء إلى مزيد من العناية؛ لتجنب التقصف والجفاف الذي قد يحدث نتيجة تقلبات الجو، خاصة إذا كان الشعر جافًا؛ فهو يحتاج إلى الكثير من الإهتمام بشكل مضاعف وبالتالي استخدام خلطات لتكثيف الشعر.

 

لكن قبل البدء باستخدام هذه الخلطات لا بد، من معرفة السبب الرئيسي وراء كون الشعر خفيفا أو كثيفا، حيث يوجد أسباب عدة، إلى جانب العامل الوراثي أهمها:

 

استخدام الأدوات والمواد ذات الحرارة المرتفعة

تؤثر المياه الساخنة والأدوات التي تستخدم للعناية بالشعر، بشكل سلبي على الشعر، كونها تحتاج إلى درجات حرارة مرتفعة كالسشوار، فتعمل على جعله رقيقًا وهشًّا.

 

انسداد مسام فروة الرأس

تعتبر فروة الرأس متنفسًا للشعر، فإذا كانت غير نظيفة وتراكمت عليها خلايا الجلد الميتة والدهون؛ فإن ذلك يؤدي لانسداد مسامها؛ وبالتالي من الطبيعي أن يكون الشعر رقيقًا وخفيفًا وغير صحي.

 

الحساسية

تعمل الحساسية بشكل كبير على تساقط الشعر؛ فقد تسبب انقباضًا في شعيرات الدم يؤدي إلى ضعف تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

 

سوء التغذية

يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين وفيتامين "بي" وأحماض أوميجا 3 والببوتين والحديد، فإذا كان الطعام لا يحتوي على هذه المواد الأساسية فمن الطبيعي أن يتأثر الشعر إلى جانب أعضاء أخرى في الجسم بهذا النقص بالمواد الغذائية.

 

استعمال وصفات خاطئة

قد يلجأ البعض إلى استخدام خلطات لتكثيف الشعر أو كريمات أو شامبو معين للحفاظ على كثافة الشعر، فتكون النتيجة عكسية كون الاختيار خاطئ لا يتناسب مع طبيعة الشعر، لذا ينبغي الحذر والحرص بهذا الجانب.

 

بعد معرفة الأسباب التي تسبب ضعف ورقة الشعر، لا بد من التعرف على مجموعة من الخلطات التي تساهم في زيادة كثافة الشعر:

 

الثوم وزيت الزيتون

يمكنك استخدام الثوم لتحضير خلطات لتكثيف الشعر  في الشتاء، وذلك من خلال إضافة ثوم مطحون إلى زيت الزيتون والليمون.

يتم خلط المواد جيدا، ثم القيام بتدليك فروة الرأس بالخليط وتغطيته لمدة ساعة كاملة، يُغسل الشعر بعدها جيدا بالماء الفاتر وبشامبو جيد. ويُنصح بتكرارها مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة جيدة.

 

الثوم والزبدة

ينبغي إحضار فصين من الثوم وقطعة من الزبدة. يتم برش الثوم وإضافته إلى الزبدة بعد إذابتها، ثم تُخلط المكونات جيدا وتدلك فروة الرأس جيدا بحركة دائرية، ثم يُوضع على الرأس بعد ذلك غطاء بلاستيك ويُترك لمدة ساعتين.

أخيرا، لا بد من تنظيف الشعر بالماء والشامبو. ويُنصح بتكرار هذه الخطوات مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

 

شاهد أيضاً