خلطات للعناية بالوجه الدهني والحساس في الشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/02/24 م ، 1437/5/17هـ
خلطات للعناية بالوجه الدهني والحساس في الشتاء
خلطات للعناية بالوجه الدهني والحساس

موقع ArabiaWeather.com- تحتاج البشرة الدهنية إلى الكثير من العناية في فصل الشتاء لتبقى متألقة بعيدا عن استخدام الكريمات ومنظفات البشرة الكيميائية التي قد تزيد من افرازاتها الدهنية وتفقدها نظارتها، لذلك لا بد من اللجوء إلى استخدام المواد الطبيعية في تحضير خلطات للوجه الدهني والحساس.

 

ويوجد في الطبيعة الكثير من المواد والمكونات التي يمكنك استغلالها للحصول على بشرة دهنية صحية ونضرة خالية من العيوب، ومن هذه الخلطات:

 

النعناع والبيض والتفاح

يستخدم هذا القناع المكون من نصف ملعقة صغيرة من عصير التفاح ونصف ملعقة صغيرة من الليمون وبياض بيضة واحدة، وعصير  نصف ثمرة خيار وملعقة كبيرة من مفروم أوراق النعنع، لتقشير البشرة الدهنية والحساسة وتصغير المسامات.

يتم خلط الليمون وعصير التفاح والخيار وبياض البيضة والنعناع في الخلاط بشكل جيد حتى يصبح الخليط متجانسا وناعما. ثم يُوضع الماسك على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن 45 دقيقة، بعدها يُغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ ثم البارد.

 

كما يُمكن استخدام النعناع لإعداد خلطات للوجه الدهني والحساس والتي تعتبر بمثابة منظف وغسول طبيعي للبشرة، حيث تخلصها من الدهون والرؤوس السوداء والبثور وذلك من خلال استخدام المكونات التالية: ضمة نعناع خضراء طازجة ونصف ملعقة من عصير البرتقال وعصير الليمون وعصير الخيار وربع ملعقة صغيرة من مغلي ماء الكرنب.

 

يتم أولا، غلي ضمة النعناع في لتر ماء وعلى نار هادئة، يُضاف إليه كل من عصير الكرنب والخيار والليمون، ثم يُترك الخليط حتى يبرد. 

 

يُوضع المزيج في عبوة زجاجية محكمة الإغلاق، ويُحتفظ بها بالثلاجة. يُستخدم الخليط في الصباح والمساء كمنظف وغسول للبشرة ويُترك عليها لمدة 5 دقائق ثم يُغسل بماء عادي.

 

وأخيرا، يمكن استخدام الطين لإعداد خلطات للوجه الدهني والحساس ولهذا يتم إحضار 12 قطرة ليمون وبياض بيضة وملعقة كبيرة من الطين التجميلي الأبيض وعصير خيار ملعقة كبيرة. تُخلط جميع المكونات السابقة بشكل جيد حتى يصبح  الخليط كثيف القوام.

 

تُفرد الخلطة على الوجه تدريجيا في المساء، وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الدافئ. كما يجب الانتباه إلى ضرورة إبعاد الخليط عن منطقة العينين وأن تكرر هذه العلمية مرتان أسبوعيا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً