خمسة تطبيقات للطاقة الشمسية شائعة في حياتنا

محمد سلامة
محمد سلامة
2016/03/24 م ، 1438/6/16هـ
وحدات إنارة تخزن الطاقة الشمسية و تحولها إلى ضوء
وحدات إنارة تخزن الطاقة الشمسية وتحولها إلى ضوء
رفع المياه من خلال مضخات تستمد طاقتها من الألواح الشمسية
رفع المياه من خلال مضخات تستمد طاقتها من الألواح الشمسية
الالواح الشمسية على أسطح المنازل
الألواح الشمسية على أسطح المنازل
شواحن البطاريات الشمسية
شواحن البطاريات الشمسية
الألواح الشمسية على أعمدة الإنارة في الشوارع العامة
الألواح الشمسية على أعمدة الإنارة في الشوارع العامة

موقع ArabiaWeather.com- محمد سلامة- تعد التطبيقات التي تعتمد على الشمس كمصدر مزود للطاقة والتي يتم تحويلها في معظم الحالات إلى طاقة كهربائية، وسنستعرض هنا أكثر التطبيقات شيوعاً في الإستفادة من الطاقة الشمسية:

 

- تطبيقات الطاقة الشمسية في المنازل من خلال الألواح الشمسية التي توضع على أسطح المنازل، والتي ازداد في الفترة الأخيرة اعتماد الناس عليها بسبب انخفاض تكلفتها، وتطور صناعتها، وإن كان تركيب النظام يحتاج إلى توفير مبلغ كبير في البداية إلا أنه سيقلص مصاريف فواتير الكهرباء بشكل كبير، وهذا ما يعتبر استثمارا ناجحا على المدى البعيد.

 

- إنارة الشوارع الرئيسية، أصبح من المألوف أن نرى الألواح الشمسية موجودة في أعمدة الإنارة، واعتماد هذه الطريقة قد يلغي الحاجة إلى توصيل الكوابل الكهربائية بين أعمدة الإنارة.

 

الأجهزة المحمولة التي تعتمد على الطاقة الشمسية في عملها، ونذكر هنا على سبيل المثال، الشواحن المحمولة، الهواتف، الساعات، الكشافات وغيرها من الأجهزة المزودة بالخلايا الشمسية.

 

- تطبيقات الديكور وهنالك العديد من التصاميم التي أدمجت فيها الخلايا الشمسية الضوئية والتي أضافت لمسة جمالية على المكان.

 

- رفع المياه من باطن الأرض من خلال مضخات المياه التي تعمل على الطاقة الشمسية وتعتبر هذه المضخات رائجة في بعض الدول وتستخدم في المناطق النائية التي لا يصلها الكهرباء أو التي يصعب توفير الوقود فيها. 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً