داخل الطائرة.. هذه هي أكثر الأشياء قذارة

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/08/08 م ، 1437/11/05هـ
داخل الطائرة.. هذه هي أكثر الأشياء قذارة
النظافة داخل الطائرة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يبدو لراكب الطائرة لأول مرة أنها نظيفة، ولكن الواقع الحقيقي يقول غير ذلك تماما حتى لو كنت على أنظف شركات الطيران في العالم، فالطائرات مع كثرة الأشخاص الذين يتنقلون عبرها تعتبر مكانا لبقاء الجراثيم والبكتيريا لوقت طويل، ومكان تواجدها أغلب الأوقات في السماء يعتبر سببا كافيا لانتشار الأمراض.

 

تنتشر الجراثيم والبكتيريات في أماكن لا يمكنك تخيلها في الطائرة. هل تتصور أنها موجودة في كل مكان وفي كل شيء تلمسه؟ هذا ما أوضحه بعض الباحثين في دراسة طبية، وها هي قائمة بـ أكثر الأشياء والأماكن تلوثا بالجراثيم داخل الطائرة.

 

تعتبر المجلات والجرائد والمطويات الورقية الموضوعة داخل الطائرة من أكثر الأشياء تلوثا بالجراثيم، وهذا أمر طبيعي إذا نظرنا إلى كيفية تداولها من يدٍ إلى أخرى بين المسافرين الذين يجلسون على مقاعد الطائرة، وإضافة إلى ذلك تعتبر الجيوب الخاصة بوضع المجلات من أكثر الأماكن تلوثا، خاصة وأن المسافرين يستخدمونها لأغراض أخرى مثل الفضلات.

 

وفي مكان المقعد أيضا يعتبر نظام الترفيه للشاشات اللمسية من الأشياء الناقلة للجراثيم والبكتيريا، ونفس الأمر بالنسبة لطاولات الطعام التي تستخدم لأغراض أخرى أيضا مثل القراءة، والمهم هو لمس المسافرين لها على الدوام. 

 

والأمر الذي لا يجب إغفاله أيضا هو الوسائد والبطانيات، وللأسف يعتقد الكثيرون أنها تستخدم لمرة واحدة، ولا يعرفون أنها تستخدم لأكثر من مرة واحدة في كلّ الرحلات الجوية للناقلة ويتم غسلها أحيانا، وبالتالي فإن مختلف المسافرين قد يستعملونها قبلك تتنقل البكتيريا المختلفة والجراثيم إليك.

 

وأخيرًا، دورات المياه لأن الجميع يعلم أنه المكان الأكثر قذارة وتلوثا بالجراثيم.. وأمام كل هذه الأماكن والأشياء المعرضة للجراثيم بداخل الطائرة، ينصح المسافرون دائما باستخدام الأغراض الشخصية والمناديل المعطرة ومطهر اليدين.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً