دليلك إلى مدائن صالح في السعودية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/04/12 م ، 1437/07/05هـ

موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- مدائن صالح هي المدينة النبطية المُشكّلة من الصخور على نفس نمط البتراء في الأردن والتي تعد أكثر شهرة، ولكن مدائن صالح ستكون وسما رائعا لأجمل الأماكن التي يمكن أن تزورها في المملكة العربية السعودية.

 

الوصول إلى الموقع صعب إلى حد ما، وكثير من المسافرين المسلمين يرفضون دخول المنطقة لأسباب فقهية تقول بحرمة زيارة آثار القوم المعذبين.

 

وجود تصريح بزيارة مدائن صالح ضروري، ولكن في بعض الأحيان يسمح لبعض السياح بالزيارة على أساس الكشف عن هويتهم فقط، وعادة ما يقوم منظمو الرحلات السياحية أو الفنادق بترتيب هذه الأمور نيابة عنك، ويمكنك أن تفعل ذلك بنفسك في مقر الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني (السعودية).

 

كيف تصل إلى هناك؟

هناك رحلتين أسبوعيا إلى مطار العلا التي تشغلها الخطوط الجوية العربية السعودية ويقع المطار على بعد 15 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من بلدة العلا. والمطارات القريبة الأخرى هي مطار الوجه الإقليمي (220 كيلومتر) ومطار المدينة المنورة (300 كيلومتر).

 

يمكنك الوصول أيضا من أغلب المدن السعودية الرئيسية إلى مدينة العلا وهي الأقرب من مدائن صالح وتقع على بعد 22 كيلومترا، حيث تدير شركة سابتكو حافلات مباشرة إلى العلا من المدن الرئيسية مثل جدة (8 ساعات) والرياض (13 ساعة).

 

عند زيارتك إلى مدينة العلا يمكنك الاطلاع أيضا على محطة سكة حديد الحجاز التي أعيد ترميمها على الجانب الشمالي من المدينة، وهناك تجد كافة المرافق التي تخدم السياح.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً