راجا أمبات .. جزر الملوك الأربعة في إندونيسيا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/03/23 م ، 1437/06/15هـ
راجا أمبات .. جزر الملوك الأربعة في إندونيسيا
راجا امبات

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يبدو أن شعور المسافر إلى جزر الملوك الأربعة أو راجا أمبات باللغة الإندونيسية، أقرب ما يكون إلى الملك الخامس الذي يزور هذه الجزر: وايجيو، ميسول، سالاواتي وباتانتا.

 

تقع جزر راجا أمبات التي تعد أفضل الجزر في إندونيسيا، قبالة الطرف الشمالي الغربي لجزيرة بابوا غينيا الجديدة، وهي عبارة عن أرخبيل يضم أكثر من 1500 جزيرة صغيرة بين المياه الضحلة.

 

 

وتمتد مساحة المنطقة التي تقع فيها الجزر لأكثر من 40 ألف كيلومتر مربع تشمل الأراضي والبحار، وتوجد بها أكبر حديقة بحرية وطنية في إندونيسيا، والتي تعتبر موطنًا لأكثر من 540 نوعا من الشعاب المرجانية وألف نوع من الأسماك المرجانية إضافة إلى المئات من الرخويات.

 

تعد حديقة راجا أمبات الوطنية المنطقة الأكثر تنوعا في العالم بالشعاب المرجانية والكائنات البحرية، وتضم الجزيرة حوالي 75 بالمائة من الأنواع الحية تحت الماء حسب منظمة الحفاظ على الطبيعة الدولية.

 

وأمام كل هذه الثروة البحرية الحيوانية، فإن أكثر ما تشتهر به جزر الملوك الأربعة بين النشاطات الرياضية هو الغوص تحت الماء للاستمتاع مشاهدة العالم المذهل تحت البحار، ويعتبر مضيق دامبير الموجود بين جزيرتي وايجيو وباتانتا هو الأكثر توفرا على مواقع الغوص الفريدة.

 

وتعتبر راجا امبات واحدة من أفضل الأماكن وأكثرها شعبية لهواة الغوص، وغالبا ما تكون بين المراكز العشرة الأوائل حسب التصنيفات الدولية كما أنها من أجمل جزر جنوب شرق آسيا

وإضافة إلى الغوص فإن جزر الملوك الأربعة تعتبر من المراكز المهمة للتمتع بين الغابات الاستوائية ومراقبة الطيور، أو للسباحة في الشواطئ الرملية البيضاء أو البحيرات الخلفية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً