رجيم للتخلص من الوزن الزائد دون معاناة في الشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/02/10 م ، 1437/5/2هـ
رجيم للتخلص من الوزن الزائد دون معاناة في الشتاء
رجيم للتخلص من الوزن دون معاناة في الشتاء

موقع ArabiaWeather.com- اشتهرت غالبية برامج تخسيس الوزن بالاعتماد على تخفيف كميات الطعام، دون البحث عن أي أسباب أخرى، لكن رجيم عذاري يعتمد على تخليص الجسم من الحساسية التي يسببها تناول بعض أنواع الطعام مما يؤدي للسمنه، وليس كما هو شائع أن الإفراط في تناول الطعام يسبب زيادة الوزن، خاصة في الشتاء.

 

وتعود تسميته بهذا الإسم إلى مبتكرة الرجيم التي تدعى "عذاري" وهي مختصة في مجال التغذية والرياضة، والتي تؤكد أنه يوجد أنواع أجساد لديها صعوبه في تحمل أنواع عدة من العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الأطعمة؛ لعدم احتوائها على الأنزيمات التي تهضم هذه المواد، مثل: اللاكتوز والغلوتين والغلوتامات أحادية الصوديوم.

 

وتؤكد "عذاري" صاحبة هذا الرجيم على أن هذه المشكلة وراثية لا يمكن علاجها إلا بتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي عليها، وينقسم رجيم عذاري إلى 3 أقسام:

 

المرحلة الأولى

 تعتمد هذه المرحلة على تجنب كافة الأطعمة والأغذية التي تسبب الحساسية للجسم نحو 21 يومًا.

 

المرحلة الثانية

يتم خلالها البدء بإعادة أحد الأطعمة التي جرى تجنبها في المرحلة الأولى والتي يُعتقد أنها تسبب الحساسية وتستمر هذه المرحلة 28 يومًا.

 

وتكمن أهمية هذه المرحلة، هو القيام بالتأكد أن هذا العنصر الغذائي يسبب الحساسية، ويكون إدخال كل عنصر على حدة ولمدة أسبوع وملاحظة التغير في الجسم، وفي الأسبوع الذي يليه يتم إضافة عنصر آخر لمعرفة العنصر الذي يسبب لك الحساسية وبالتالي البدانة.

 

المرحلة الثالثة

في هذه المرحلة والأخيرة يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على السكريات والدهون والزبدة والأطعمة المصنعة، وذلك بعد خسارة الوزن للحفاظ عليه.

 

ويقوم رجيم عذاري بتجنب 7 أنواع من الأطعمة وهي: السكر والمحليات الإصطناعية وفول الصويا ومنتجات الألبان والبيض والغلوتين والفول السوداني والذرة؛ والتي تسبب جميعها الحساسية.

 

وتاليًا نموذج لرجيم عذاري لمدة 7 أيام:

 

اليوم الأول

تناول على الإفطار جبنة قليلة الدسم، على ألّا تزيد عن 100 غرام وتوست مع قهوة أو شاي دون سكر، أما على الغداء فيمكن أكل نصف دجاجة صغيرة الحجم مشوية وسلطة خضار وخضار مسلوقة. وخلال وجبة العشاء يجب الحرص على تناول كوب عصير برتقال وعلبة زبادي قليل الدسم.

 

اليوم الثاني

الحرص على تناول بيضتين مسلوقتين مع شاي دون سكر، وعلى الغداء؛ صحن سلطة مع سمكة كبيرة ومشوية. بينما يتم تناول خبر أسود مع قطعة جبن خال الدسم مع شاي دون سكر.

 

اليوم الثالث

يُنصح بتناول حبة برتقال وحبة بيض مسلوقة وشاي أو قهوة دون سكر على الإفطار،  أما الغداء، فيتم تناول كمية غير محددة من اللحم المشوي مع ثمرة بطاطا مسلوقة أو خيار. وعلى العشاء يمكن تناول خبز أسود وكأس حليب قليل الدسم.

 

اليوم الرابع

يمكن أخذ شريحة جبن قليل الدسم وخبز أسود مع قهوة أو شاي دون سكر على الإفطار، وعلى الغداء ينصح بتناول نوع واحد من الفاكهة، وخبر أسود مع لبن قليل الدسم خلال وجبة العشاء.

 

اليوم الخامس

يُنصح الأشخاص الذين يتبعون رجيم عذاري بتناول 7 حبات تمر مع قهوة دون سكر على الإفطار، وكمية غير محددة من الدجاج المشوي المنزوع الجلد على الغداء، و3 حبات مسلوق مع خبز توست على العشاء.

 

 اليوم السادس

يسمح للشخص في هذا اليوم بتناول ما يريد دون تقيد شريطة الابتعاد عن الأطعمة السبع الممنوعة في الرجيم.

 

اليوم السابع

يؤخذ على الإفطار جبن قليل الدسم مع نصف رغيف خبز أسود وعصير برتقال، أما على الغداء فيمكن تناول لحم مشوي بكميات غير محددة ولبن منزوع الدسم، أما العشاء فوجبة مفتوحة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً