رحلة إلى أفضل الوجهات السياحية في ألبانيا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/03 م ، 1438/01/02هـ
رحلة إلى أفضل الوجهات السياحية في ألبانيا
بحيرة كوماني

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- منطقة قريبة إلى قلب المسافر العربي وتضم ما يثيره دائما، البلقان يقدم الكثير من الوجهات الجميلة، وفي دولة ألبانيا الساحرة هناك الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة.

 

 وهذه أفضل 5 وجهات سياحية يمكنك زيارتها في ألبانيا

 

تيرانا

العاصمة الألبانية تيرانا مدينة نابضة بالحياة، تمثل المكان المناسب لتجربة الصدام الثقافي، فهي مدينة العمارة الإيطالية والمساجد والمآذن العثمانية وجداريات انهيار الشيوعية وعلامات الرأسمالية المعاصرة والعادات الإسلامية، هناك أيضا الطرق الواسعة والمباني الملونة والمحلات التجارية العصرية.

شكودر

مدينة مليئة بالمعالم الثقافية والطبيعية، وهي واحدة من أقدم المدن في أوروبا، تنام على ضفاف شاطئ خلاب ببحيرة سكادار التي تمتد إلى غاية الجبل الأسود، وقد استفادت المدينة القديمة والسوق والمساجد من التجديد والترميم لتعزيز سحرها، ولكن قلعة روزافا مازالت تخطف الأضواء وخاصة عند غروب الشمس، أما متحف فهو يكرس ذاكرة السجناء السياسيين خلال الحقبة الشيوعية.

 

حديقة بوترينت الوطنية

هذه الأطلال اليونانية والرومانية القديمة هي بالتأكيد واحدة من أجمل المواقع الأثرية في أوروبا، وهي معمل فريد من معالم التراث العالمي لليونيسكو، يعود تاريخها لما بين 15 قرن وألفي سنة، وأجمل ما تبقى منها الاكروبوليس وهو مسرح ضخم ذو فسيفساء مفصلة، يقع على تلة بارزة مطلة على البحر بمدينة كورفو.

جيروكاستر

مدينة عثمانية قديمة أسفل التلال الخضراء في مشهد لا يمكن إلا أن يكون من القصص الخيالية، وهي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو ومن الوجهات السياحية الأكثر شعبية في ألبانيا، رحلة عبر الشوارع المرصوفة بالحصى إلى غاية القلعة التي تعود للقرن 11 في أعلى التل مرورًا بسوق البازار وبعض المنازل المحيطة المفتوحة للجمهور.

 

بحيرة كوماني

يمكنك الانضمام إلى واحدة من أجمل رحلات العبّارات وأكثرها إثارة للإعجاب في العالم، فالرحلة التي تدوم ثلاث ساعات تمرّ إلى خزان من صنع الإنسان وبين المنحدرات الجيرية بمنطقة تولكين، والمشهد الأكثر إثارة للدهشة هو الركاب الألبان الذين لا يستعملون هذه القوارب للسياحة ولكنها ببساطة أسهل وسيلة للسفر بين القرى في المنطقة النائية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً