رياح عاصفة وغبار كثيف بأغلب مناطق الدولة..وأمطار غزيرة شمال العين وطريق العين - دبي

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2015/09/04 م ، 1436/11/120هـ
صورة من الغبار على طريق ابوظبي - دبي نهار الجمعة
صورة من الغبار على طريق ابوظبي - دبي نهار الجمعة

موقع ArabiaWeather.com – عمر الدجاني- تتعرض أغلب مناطق دولة الإمارات لأحوال جوية غير مستقرّة،حيثُ تهب رياح شرقية عاصفة على أغلب مناطق البلاد،ما يتسبب في إثارة الغبار وبشكل كثيف.

 

ويعمل الغبار على تدنّي مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر في أجزاء من الشارقة ودبي وعجمان،وطريق دبي – العين،في حين تنعدم الرؤية الأفقية بشكل شبه تام بأجزاء من طريق دبي – أبوظبي،حيثُ تُظهر قراءات محطّة الرصد الجوي في مطار آل مكتوم الدولي إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية إلى 300 متر فقط بسبب الغبار والأتربة المثارة.

 

كما وصلت سُرعة هبّات الرياح في مطار دبي الدولي إلى ما يقارب 65 كم/ساعة.

 

في حين تشهد المناطق المُحيطة بمدينة العين،تكاثُراً للسُحُب الرعديّة،ما يجلب الأمطار الغزيرة المترافقة برياح قوية وعواصف رملية شمال مدينة العين،وعلى طريق العين أبوظبي.

 

ويُتوقع أن يستمر تأثُر البلاد يوم السبت بحالة عدم الاستقرار الجوّي والأجواء المغبرّة،حيثُ يتوقع ظهور السحب الرعدية على العين والمناطق الداخلية،ما يعمل على تجدد نشاط الرياح بالعديد من المناطق وإثارة الغبار والأتربة.

 

شاهد أيضاً:

صور الاقمار الاصطناعية المباشرة لدولة الامارات

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً