ريو دي جانيرو.. موعد سياحي قبل أن يكون رياضيا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/08/03 م ، 1437/10/29هـ
ريو دي جانيرو.. موعد سياحي قبل أن يكون رياضيا
ريو دي جانيرو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تنطلق الألعاب الأولمبية 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، لتكون موعدا رياضيا ينتظره الكثيرون، وهي أيضا وجهة سياحية يحلم بها الجميع، فلا توفوتوا أفضل الأماكن السياحية في "ريو".

 

تقع ري ودي جانيرو جنوب شرق البرازيل وتتميز بمهرجاناتها المفعمة بالحياة وشواطئها الجميلة والساحرة، إضافة إلى عدد من المعالم السياحية الطبيعية والعمرانية والتاريخية والثقافية الرائعة.

 

يتميز وسط المدينة بأنه يضمّ عددا كبيرا من المباني الأثرية التاريخية والمتاحف التي تأخذك إلى عوالم أخرى من ثقافة وتاريخ وفنون هذه البلاد بصفة عامة وري ودي جانيرو بصفة خاصة، وفي قلب المدينة توجد ساحة 15 نوفمبر التي تعتبر من أشهر الأماكن التي يلتقي فيها السكان المحليون والسياح على حد سواء.

 

وفي ري ودي جانيرو أيضا تستطيع أن تتلمس مزيجا رائعا بين الماضي والحاضر الذي يتجسّد في البنايات الحديثة والأبراج المرتفعة في منطقة الأعمال والمعروفة باسم لارغو دا كاريوكا.

 

وتشتهر هذه المدينة البرازيلية المتألقة عالميا بشاطئ كوباكابانا ذو الشهرة الواسعة بمهرجاناته وحركته الدؤوبة ليلا ونهارا، وهو واحد من أفضل الأماكن في العالم التي يمكن أن تستمتع فيها باحتفالات دخول العام الجديد.

 

 وبجوار كوباكابانا يوجد شاطئ آخر يعتبر امتدادا له وهو شاطئ إيبانيما المليء بالفنادق والمطاعم والمقاهي، كما توجد شواطئ أخرى كثيرة مثل كوركوفادو وخليج غونابارا.

 

وللراغبين في صعود المرتفعات هناك تمثال المسيح المخلص الذي يقع على ارتفاع 710 أمتار ويعد المعلم الأول ضمن مراكز الجذب السياحي في المدينة، وبدورها قمّة جبل السكر تقع على ارتفاع يصل إلى 400 متر وتقدّم إطلالة بانورامية رائعة على المدينة خصوصا عند غروب الشمس.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً