سان مارينو.. من أصغر الدول في العالم فماذا تعرف عنها؟

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/22 م ، 1438/01/21هـ
سان مارينو.. من أصغر الدول في العالم فماذا تعرف عنها؟
سان مارينو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- سان مارينو هي جمهورية تعتبر خامس أصغر دولة في أوروبا ويقال بأنها أقدم جمهورية في العالم، فقد تأسست من طرف مارينوس في عام 301 ميلادية. وتتبع في سياستها الخارجية دولة إيطاليا التي تحيط بها، كما أنها تتبعها في كل الاتجاهات الاجتماعية والسياسية.

 

تقع سان مارينو على ارتفاع 657 متر فوق مستوى سطح البحر، وتحتوي على مناظر طبيعية خلابة في المناطق الريفية المحيطة بها وساحل البحر الادرياتيكي، وهي تقع على بعد 10 كيلومترات فقط من ريميني.

 

يُقال بأن مؤسس سان مارينو وصل من جزيرة راب في دالماسيا (كرواتيا)، وقفز إلى جبل تيتانو لتأسيس مجتمعه الصغير من المسيحيين المضطهدين بسبب إيمانهم في عهد الإمبراطور دقلديانوس.

 

تتكون جمهورية سان مارينو من عدد قليل من البلدات والقرى المنتشرة بين سفوح الجبال، ويتجلى في المدن المحيطة بالعاصمة الطابع الصناعي وهي ليست جذابة كما تبدو عليه العاصمة المعروفة محليا باسم "لا تشيتا".

 

الاسم الرسمي للعاصمة هو "سان مارينو" وتقع عاليا على قمة الجبل، ويحيط بها سور وثلاثة أبراج متميزة تطل على بقية البلاد، وقد أصبح المركز التاريخي للمدينة مع جبل تيتانو موقعًا مهمًا في قائمة التراث العالمي لليونسكو سنة 2008.

 

عندما تكون داخل المدينة المسورة ستجدها صغيرة بما يكفي لمجرد التجول، فأغلب الشوارع يمكن أن تستوعب السيارات الصغيرة والدراجات فقط، بينما يمكن لعدد قليل من الشوارع استيعاب السيارات الأكبر حجما، بينما توجد مسارات أخرى صالحة للمشاة فقط.

 

سان مارينو ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، ولكنها مع ذلك مفتوحة الحدود مع إيطاليا، ويمكن للأجانب الإقامة بها أكثر من 10 أيام بعد الحصول على تصريح من الحكومة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً