سريلانكا.. مواقع الجذب السياحي في كولومبو

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/03/09 م ، 1437/05/29هـ
سريلانكا.. مواقع الجذب السياحي في كولومبو
سريلانكا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- كولومبو عاصمة سريلانكا، سبب تسميتها مثير للجدل، ففي حين يعتقد البعض أنه تحريف للاسم القديم "كولام"، يعتقد البعض الآخر أنه يدل على أشجار جوز الهند، لم يعد الاسم مهما ولكن الجميع ينادونها كولومبو اليوم، وهي المدينة الأكبر في جزيرة سريلانكا والعاصمة الإدارية والاقتصادية للبلاد.

 

الشواطئ

شاطئ ماونت لافينيا هو الأكثر شعبية بين السياح، نظرا لأنه قريبة جدا من المدينة الرئيسية، وتتميز المنطقة الموجودة حول الشاطئ بتطورها بما يكفي لتلبية احتياجات السياح.

 

حديقة فيهارامادفي

تقع في المنطقة 7 لكولومبو وهي أقدم وأكبر حديقة في المدينة، وتعرف أيضا باسم حدائق القرفة، رغم أن اسمها الأصلي كان من قبل البريطانيين "فيكتوريا بارك" وسميت بعد ذلك على الملكة السنهالية التي يوجد لها تمثال أيضا داخل الحديقة.

 

حديقة حيوان دهيوالا

ينبغي على السياح زيارتها لمشاهدة رقصة الفيل التي تنظم عادة في الرابعة مساء من كل يوم، وتقع الحديقة على بعد 10 كيلومترات من الحصن، وهي تضم أكواريوم وأقفاصا لعدد من الحيوانات.

 

متحف الفترة الهولندية

هو متحف للتذكير بالحقبة الاستعمارية، وقد كان المبنى سابقا يضم مستشفى، دارا للأيتام، مركزا للشرطة ومكتبا للبريد قبل أن يصبح متحفا لعرض 150 عاما من الهيمنة الهولندية وقطع أثرية خلفها المستوطنون الهولنديون.

 

المتحف الوطني

هو أكبر متحف في سريلانكا، يقع قرب حديقة فيهارامادفي بداخل قصر بريطاني استعماري من القرن 19 للميلاد، ويعرض العديد من التحف الجميلة التي تعود لحقب تاريخية متنوعة لسريلانكا بين المنحوتات والمخطوطات واللوحات والأزياء الملكية والفخار والأثاث والأقنعة وغيرها.

 

القلعة

القلعة هي منطقة شهيرة للتسوق، وفي الواقع لا توجد قلعة حقيقية هناك، ولكن يوجد فقط الميناء وعدد من البنوك والفنادق الكبرى مثل هيلتون كولومبو، انتركونتيننتال، جراند أورينتال وفندق كلداري. وقد كانت هذه المنطقة وسط المدينة تاريخيا وبها بعض الأبنية الاستعمارية المثيرة للاهتمام في شارع تشاتام وحول برج الساعة.

 

المعابد والمساجد

إضافة إلى المسجد الكبير في بيتاه وكنيسة ولفندال، هناك عدد من معابد البوذيين والهندوس في كولومبو مثل المعبد الهندوسي "كوفيل" وكاثيسران كوفيل ومعبد آخر بالقرب من حدائق الكابتن التي تستحق الزيارة، ومعبد كيلانيا راجا ماها فيهارا الذي يحتوي مجموعة مذهلة من الفن البوذي. كلها تعطي مدينة كولومبو الطابع الديني المتنوع.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً