شامونيه الفرنسية .. هنا أعلى بلدة في جبال الألب

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/01/05 م ، 1437/03/23هـ
شامونيه الفرنسية .. هنا أعلى بلدة في جبال الألب
شامونيه

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- شامونيه مون بلان أو باللغة الفرنسية Chamonix Mon Blanc هي واحدة من أجمل البلدات السياحية في أوربا وثالث المواقع الطبيعية الأكثر جذبًا للسياح في العالم.

 

تقع البلدية الأعلى ارتفاعًا في فرنسا عند نقطة التقاء الحدود الفرنسية السويسرية الإيطالية، بين مروج شاموني الخلابة التي تمتد على مساحة 245 كلم مربع وتضم 16 قرية.

 

وتنام شامونيه على سفح الجبل الأبيض "مون بلان" التي تعتبر أعلى قمة في جبال الألب وفي أوروبا الغربية، بارتفاع 4810 أمتار فوق مستوى سطح البحر، ويزيد هذا الطول في كل عام بحسب كمية الثلوج المتساقطة.

 

تشتهر شاموني بأنها أول مدينة في العالم استضافت الألعاب الأولمبية الشتوية سنة 1924، ومن يومها أصبحت مقصدًا للرياضيين من هواة الرياضات الشتوية، ولا تزال تتمتع بسمعة جيدة بين أماكن التسلق والتزلج في جبال الألب وحول العالم.

 

وتتوفر في البلدة العديد من منشآت التزلج والتزحلق على الجليد، إضافة إلى طرق التسلق الكثيرة والمتنوعة، مثل التليفيريك وشبكة المصاعد الكهربائية الأكبر في العالم.

 

هناك العديد من الوسائل للوصول إلى بلدة شامونيه، فيمكنك استخدام السكك الحديدية أو استئجار سيارة والتنقل عبر الطريق السريعة، وترتبط البلدة أيضًا بمدينة كورمايور الإيطالية من خلال نفق يمر أسفل جبل مونت بلان.

 

وللعلم فإن شاموني لا تبعد عن جنيف سوى 88 كيلومترًا، وبالتالي فإن مطار جنيف الدولي هو أنسب الطرق للوصول إليها لمن يرغب بزيارة شامونيه فقط، ويمكن استئجار طائرة هيلكوبتر أو سيارة من المطار للتوجه نحو البلدة كما يمكن أيضًا استخدام السكك الحديدية التي تربطها بمدينة مارتينيي السويسرية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً