شركة فرنسية تبتكر طلاء لشحن السيارات وتوليد الطاقة

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2015/10/22 م ، 1437/01/08هـ

موقع ArabiaWeather.com- نجحت شركة كولاس الفرنسية بصنع سطح مصنوع من الخلايا الشمسية ويتكون من خلية ضوئية واحدة يبلغ قطرها 15 سم مربع، سيتم لصقها على الطرق القائمة وتغليفها بمادة خاصة لتحمّل حركة المرور، وأطلق عليها “Wattway”.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة “هيرفي لو بوك” أن هذه الأسطح تباع على شكل بلاط يتم تطبيقه على الطرق أو مواقف السيارات، وقد تم اختبار تدفق مليون سيارة على Wattway في مطاري شامبيري وغرونوبل، أي ما يعادل عشرين عامًا في حركة المرور العادية، وكانت النتيجة أن السطح لم يتحرك.

وستعمل هذه التقنية على تعزيز الطرق الموجودة وإنتاج الطاقة النظيفة والمحلية والقابلة للتجديد، وهناك معدات كثيرة ستستفيد من هذه التكنولوجيا ومنها الإشارات الضوئية والإنارة العامة والنقل العام والسيارات الكهربائية والمنازل والمكاتب، وغيرها.

 

ومن حيث العائد، ستتمكن 20 متر مربع من Wattway من توليد ما يكفي من الطاقة لمنزل، كما أن كيلومتر واحد من الطريق من شأنه أن يوفر طاقة كافية لمدينة من 5000 نسمة، ووفقًا لهيرفي لو بوك، يكفي أن تشمل هذه التقنية ثلث الطرق الفرنسية لتحقق البلاد اكتفاءً كاملًا من حيث الطاقة.

 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً