موقع ArabiaWeather.com – رحل إعصار شابالا عن جزيرة سقطرى اليمينة، تاركاً خلفه مشاهد مُروعة لدمارٍ واسعٍ في البنية التحيتة و الممتلكات العامة و الخاصة على حدٍ سواء، وسط أنباءٍ غير مؤكدة حتى الساعة عن سقوط ضحايا.

 

وتُظهر مجموعة الصور المرفق أعلاه حجم الدمار الذي لحق بالجزيرة، حيثُ تسببت شدة الرياح المُصاحبة لإعصار شابالا بسقوط أعدادٍ هائلة من أشجار النخيل، وإتلاف الكثير من المحاصيل الزراعية، كما وتظهر الصور جانباً من عمليات الإنقاذ في التي جرت على أرض الجزيرة المنكوبة.

 

أما عن آخر البيانات الواردة إلى مركز "طقس العرب" الإقليمي لهذا اليوم الإثنين فتشير إلى إبتعاد الإعصار شابالا عن جزيرة سقطرى اليمنية مُتوجهاً نحو الغرب باتجاه سواحل الجمهورية اليمنية وتحديداً نحو محافظات المهرة و حضرموت و شبوة وربما عدن، جالباً معه أمطاراً شديدة الغزارة تُعادل مايهطل على هذه المناطق لعدة سنوات، ما سيعمل على تشكل الفيضانات و السيول الجارفة، إضافة إلى الرياح و الأمواج العاتية القادرة على إغراق المناطق الساحلية المنخفضة.

 

مركز الإعصار شابالا يتحرك حالياً إلى الغرب بسرعة تتراوح مابين 25 – 30 كم/ساعة، في حين تبلغ سرعة الرياح حول مركزه ما يُقارب "200 كم/ساعة" ما يعني أنه لازال يُصنف كإعصار من الدرجة الثالثة.

 

ويُهيب موقع طقس العرب بالاخوة سكان محافظات المهرة وحضرموت وشبوة ضرورة التوجه لأماكن آمنة و الإبتعاد عن السواحل و مجاري الاودية و السيول، وذلك بسبب الآثار التدميرية المترافقة مع الإعصار شابالا، داعين المولى عز وجل ان يحمي اليمن وأهله من كُل مكروه.

 

كُل الشكر لأصدقائنا "أحمد سُليمان" و "إسلام السقطري" على إرسال الصور المرفقة 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً