عشرات الضحايا ونزوح الآلآف من سقطرى اليمنية بسبب "شابالا"

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2015/11/01 م ، 1437/1/19هـ
عشرات الضحايا ونزوح الآلآف من سقطرى اليمنية بسبب "شابالا"
جزيرة سقطرى أمس الأحد

موقع ArabiaWeather.com- خلّف إعصار شابالا الذي ضرب السواحل الشمالية لجزيرة سقطرى اليمنية أمس الأحد، 3 قتلى وأكثر من 100 إصابة، فيما دمّر نحو 100منزل، وفقًا لتصريحات مسؤولين محليين.

 

ووصف نور الدين السقطري في غرفة عمليات الجزيرة، أن الوضع في الجزيرة "كارثي"، مؤكدًا أن عملية إجلاء المواطنين مستمرة، فيما تتجه السلطات المحلية لمتابعة أوضاع القرى المترامية على سواحل الجزيرة، وخاصة في جنوب الجزيرة، وفقًا لصحيفة "الخليج".

 

فيما أكد عمدة حديبو، كبرى مدن الجزيرة سالم زاهر، أن عدد المصابين جراء الإعصار وصل إلى 100 مصاب على الأقل تم نقلهم إلى المستشفى.

وتسببت الأحوال الجوية بهدم وتضرر أكثر من مئة منزل، كما اضطر أكثر من عشرة الآف شخص إلى النزوح من منازلهم نحو مناطق جبلية، وقد أعلنت السلطات اليمنية حالة الطوارئ في ست محافظات لمواجهة الإعصار.

 

وبينت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية أن الموانئ والمطارات ستضطر لوقف نشاطها أثناء فترة مرور الإعصار، وطالبت الصيادين بعدم الخروج إلى البحر ووضع قواربهم بعيدًا وذلك تجنبًا للأضرار.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً