القطرس.. الطائر الذي قد يفوق عمره الـ 50 عاماً

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/02/14 م ، 1437/5/5هـ
طائر القطرس ..الطائر الذي قد يفوق عمره الـ 50 عاماً
طائر القطرس ..الطائر الذي قد يفوق عمره الـ 50 عاماً

موقع ArabiaWeather.com- طائر القطرس، يُصنف على أنه من الطيور البحرية، إذ من النادر أن يتم رصده في المناطق البرية أو على السواحل.

 

تواجده والبيئة التي يعيش فيها

يتواجد على الأغلب في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، خاصة في أستراليا وجنوب أفريقيا وأمريكا الجنوبية، كما يتواجد في نصف الكرة الشمالي ولكن بشكلٍ نادر.

 

 

 

الشكل والبُنية

يغطي الريش المُلون بالأبيض والأسود والبني والأحمر والأصفر طائر القطرس، وتتراوح أطوال طيور القطرس مابين 1 إلى 2 متر، وتزن ما بين 17 و 22 رطلاً، ووتميز بكبر حجم الراس ومنقارها المعكوف.

 

التغذية

تتغذى طيور القطرس على اللحوم البحرية، وتعتمد في غذائها على صيد الأنواع المختلفة من الأسماك والقشريات وسرطان البحر والحبار.

 

الحياة الإجتماعية والتكاثر

خلال موسم التكاثر يجمع الذكور والإناث في جزيرة معزولة ونائية، حيث تتم عملية التزاوج بهدوء بعيداً عن العالم الخارجي، وتتكرر العملية كل 18 شهراَ، وتضع الأنثى مابين بيضة إلى ثلاثة بيضات، ويرعى الأب والأم الصغار حتى تصبح مستقلة وقادرة على الطيران بعد 5 أشهر. يُمكن لهذا النوع من الطيور العيش لفترات طويلة قد تصل إلى 50 عاماً.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً