"طقس العرب" يستعرض جديده في تكنولوجيا الطقس

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2016/03/24 م ، 1437/6/15هـ
"طقس العرب" يستعرض جديده في تكنولوجيا الطقس
يوسف وادي، مدير تكنولوجيا الطقس في شركة طقس العرب

موقع ArabiaWeather.com- مثنى حزيّن- استعرض فريق تكنولوجيا الطقس في شركة طقس العرب يوم أمس الأربعاء، تكنولوجيا تم تطويرها من قبل الفريق، وهي تساعد في زيادة دقة التبنؤات الجوية، وذلك تزامنا مع احتفالات طقس العرب باليوم العالمي للأرصاد.

 

وهذه التكنولوجيا هي عبارة عن قاعدة بيانات مطورة من طقس العرب تساهم في إعداد معادلات رياضية وفيزيائية معقدة، وبرنامج تم تطويره مؤخراً من قبل الفريق لمحطات الرصد الجوية.

 

وأوضح يوسف وادي، مدير تكنولوجيا الطقس في الشركة، أن طريقة عمل قاعدة البيات تقوم عن طريق سحب النماذج العددية من المراكز العالمية وأبرزها GFS و ECMW و UKMET. وتقوم بمعالجتها ومن ثم تضيف الخوارزميات الخاصة بطقس العرب لهذه النماذج بسرعة فائقة.

 

أما بالنسبة للمحطات فتم استخدام بروتكولات جديدة خاصة بالأجهزة المربوطة عبر الإنترنت تساعد على سحب المعلومات من محطات الرصد بكل تلقائي، وتساهم في نفس الوقت بالتحكم بأجهزة أخرى خدماتية في المباني السكنية والتجارية كأنظمة التدفئة والمزارع أيضاً حسب الظروف الجوية.

 

وشهدت الجسلة التي أقيمت في مكاتب طقس العرب في عمّان بالتعاون مع الجمعية الأردنية للمصدر المفتوح (JOSA). والتي شارك فيها كل من مدير تكنولوجيا الطقس في الشركة يوسف وادي ويزن ضباعين وعبدالله شاهين، حضور مجموعة من العاملين والمهتمين في مجال التكنتولوجيا بشكل عام.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً