وفاة 107 أشخاص وإصابة 238 آخرين بعد سقوط رافعة بسبب الرياح في الحرم المكي الشريف

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2015/09/11 م ، 1436/11/27هـ
صورة من موقع الحادث المؤسف
صورة من موقع الحادث المؤسف

موقع ArabiaWeather.com- شهد الحرم المكي الشريف حادثةً مؤسفة مساء الجمعة تمثّلت في سقوط رافعة في صحن المطاف بسبب الرياح الشديدة،ما تسبب في وفاة 107 أشخاص وإصابة 238 آخرين على الأقل بحسب ما ذكر الدفاع المدني في السعودية.

 

منطقة مكّة المكرمة تتعرض إلى حالة من عدم الاستقرار الجوّي ما تسبب في تشكُل العواصف الرعدية المترافقة بالأمطار الغزيرة، والرياح القويّة، وهو الأمر الذي أدّى إلى وقوع الحادثة المؤسفة.

 

وما ان وقعت الحادثة،أعلنت الأجهزة الصحية في مكّة حالة الاستنفار من الدرجة القصوى وأعلنت الحالة (حمراء) لكل مستشفياتها، بينما رفعت أجهزة الدفاع المدني والأجهزة الأمنية للحالة القصوى عقب سقوط رافعة داخل الحرم المكي الشريف وخلّفت قتلى ومصابين.

 وأوضح مدير عام هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي لصحيفة "سبق" أن 39 سيارة إسعاف تحاول الآن الدخول لنقل المصابين، فيما باشرت فرق طبية داخل الحرم لنقل المصابين ومحاولة علاجهم.
 
 
وبحسب المعلومات الأولية، فإن الرافعة سقطت في مشروع توسعة المسجد الحرام أثناء هطول الأمطار التي تشهدها العاصمة المقدسة مساء اليوم الجمعة.

 

الفيديو أدناه يحتوي على مشاهد مؤسفة لنتائج حادثة وقوع الرافعة بسبب الرياح الشديدة في الحرم المكي الشريف،يُنصح بعدم مشاهدته من قبل أصحاب القلوب الضعيفة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً