عادات خاطئة نمارسها في كل شتاء

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2015/12/01 م ، 1437/2/19هـ
عادات خاطئة نمارسها في كل شتاء
عادات خاطئة نمارسها في كل شتاء

موقع ArabiaWeather.com- تنتشر الكثير من العادات الخاطئة في فصل الشتاء، والتي تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير. ومن أبرزها عدم ممارسة الرياضة، فمع بداية فصل الشتاء يتجنب البعض ممارسة الرياضة بسبب برودة الجو، ويميل البعض للكسل.

 

ونظراً لدرجات الحرارة شديدة البرودة يفضل الكثيرون عدم الخروج من المنزل، مما يؤثر سلبياً على الصحة، فيجب التعرض للشمس في فصل الشتاء. وأيضاً يساهم الخروج من المنزل في تحسين المزاج وتغيير الأجواء.

 

وخلال قضائهم ساعات طويلة في المنزل يتناول الكثيرون الحلويات والأطعمة النشوية التي ينتج عنها ارتفاع في نسبة السكر بالدم وزيادة في الوزن، كما يفضل البعض النوم كثيراً الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالخمول.

 

ومن جانب آخر يعتبر التعرض للهواء الدافئ من المكيفات في العمل أو المنزل والخروج إلى أجواء باردة من الأمور الخاطئة جداً، كما يوجد بعض الأشخاص الذين يفضلون ارتداء ملابس خفيفة وسط هذه الأجواء ما يجعلهم معرضين للإصابة بالأمراض أكثر من غيرهم وبالتحديد الإنفلونزا.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً