موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- معلوم أن أوروبا هي أكثر بكثير من المدن الشهيرة بها، فعجائب الدنيا الطبيعية في أوروبا تكاد لا تنتهي، وبفضل شبكات وسائل النقل الواسعة يمكنك زيارة العديد من المناطق النائية في القارة، بين الجبال والشواطئ والشلالات والوديان، وهذه 10 أماكن سياحية طبيعية من عجائب أوروبا التي يمكنك الوصول إليها بسهولة.

 

- جبال الدولوميت، إيطاليا

هي سلسلة جبال تقع في شمال إيطاليا وبها 18 قمة يفوق ارتفاعها 3 آلاف متر، مع مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية كالمشي وركوب الدراجات والطيران الشراعي.

 

الوصول إلى الدولوميت أمر سهل جدًا، بركوب القطار الإقليمي إلى ترينتو، وتبعد ما يقرب من ساعة واحدة من فيرونا (فيرونا محطة بورتا نوفا)، ومدة 47 دقيقة من بولزانو.

 

- شواطئ سالو، إسبانيا

هي مكان شعبي شهير لقضاء العطلات، خاصة شاطئ يفنت، والعديد من الخلجان الصخرية وأماكن التنزه المخصصة. وينبغي عليك أيضًا أن تصل إلى فونت يومينوزا، وهي نافورة في نهاية الممشى على شاطئ البحر.

 

تقع على بعد 75 دقيقة بالقطار الإقليمي إلى الجنوب من برشلونة (محطة سانتس برشلونة) حيث يمكنك أن تركب باتجاه شواطئ سالو.

 

- مضايق الفيورد، النرويج

تشكل واحدة من المشاهد الأكثر إثارة في أوروبا كلها، وقد صنف موقع لونلي بلانت هذا القطار باعتباره واحدًا من أفضل القطارات ذات المناظر الطبيعية الخلابة في أوروبا. ويمكنك أخذ رحلة بحرية بالقارب عبر المضايق من فلام إلى جودفانجين.

 

من العاصمة النرويجية يمكنك ركوب قطار أوسلو-بيرغن للوصول إلى محطة الجبل في ميردال، ثم التبديل إلى خط فلام Flam والتوجه إلى Aurlandfjord. ويقدم خط فلام بدوره خصومات على حاملي بطاقة يوريل باس.

 

- بليد، سلوفينيا

الاسترخاء في بحيرة بليد ومشاهدة الجزيرة الصغيرة في وسطها، أو المغامرة في مضائق بليد على بعد 4 كيلومترات عن المدينة، وممارسة رياضة النزول إلى أسفل الوادي 50 إلى 100 متر هي أفضل وسيلة للتعرف على الحياة في الزوايا المظلمة للوادي، وهذه المغامرات نشاط آمن وشعبي جدًا.

 

يمكن الوصول بسهولة إلى مدينة بليد عن طريق القطار من العاصمة السلوفينية ليوبليانا، ومن ثمة يمكن الاستمتاع بالبحيرة أو بالممرات الضيقة.

 

- الشفق القطبي الشمالي، السويد

أبيسكو في السويد هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لرؤية الشفق القطبي الشمالي (أورورا)، وأفضل وقت لمشاهدته يكون بين شهري نوفمبر ومارس حيث تصبح السماء متوهجة بضوء مذهل.

 

من ستوكهولم يمكنك أن تستقل قطار الليل نحو بودن ثم نحو أبيسكو عبر كيرونا (وتستغرق الرحلة 17 ساعة في المجموع)، هناك محطتان في المنطقة أبسكو أوسترا ومحطة أبيسكو السياحية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً