عندما تسافر إلى زيوريخ.. المدينة الأفضل للعيش في العالم

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/05/03 م ، 1437/07/26هـ
عندما تسافر إلى زيوريخ.. المدينة الأفضل للعيش في العالم
زيوريخ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تتقلد مدينة زيورخ كل مرة وسام المدينة الأفضل للعيش في العالم، يحدث هذا منذ ثمانية أعوام متتالية وليس من الغريب على مدينة سويسرية هي الأكبر والأكثر رفاهية مع جمال طبيعي ساحر ومزيج ثقافي يجعلها قبلة للسياح.
 

ومع توفر أماكن الإقامة ووسائل المواصلات والبنية التحتية بشكل فيه الكثير من البذخ، فلا ريب أن تكون مدينة تستقطب الأموال والعقول والأذواق.. فإذا كنت ترغب في السفر إلى سويسرا، فاجعل زيورخ محطتك الأولى.
 

تكاد بحيرة زيورخ أن تكون المعلم الأشهر في المدينة لجمالها الطبيعي الخلاب وكونها مركزا للحياة النباتية والمائية، ولكونها أيضا نقطة لاستقطاب العديد من الفعاليات والمهرجانات على ضفافها. 

 

في المدن الأوروبية، عادة ما تكون زيارة البلدات القديمة شيئا محببًا لدى الكثيرين، ونفس الشيء بالنسبة للمدينة القديمة في زيوريخ، فالسياح يضعونها دائما ضمن خطتهم للتعرف والتمتع بالشوارع الضيقة الجميلة المرصوفة بالحجارة والتي تعجّ بالمباني القديمة والمقاهي والمحلات التجارية العتيقة والمعارض الفنية والمتاجر المتخصص في بيع التحف الفنية والحرف اليدوية والهدايا التذكارية.
 

ويعتبر باهنهوف ستراس واحدًا من أكثر الشوارع السويسرية رقيـًّا، وهو شارع يضم مجموعة من صفوة المحلات التجارية والمخازن والمطاعم والمقاهي، وهناك الكثير من أماكن التسوق الأخرى في المدينة.

ويعتبر متحف كونستهاوس من أشهر الأماكن السياحية التي ينبغي عليك زيارتها فهو واحد من أهم المتاحف الفنية في أوروبا والتي تعمل على توثيق مراحل مهمة مر بها الفن الأوروبي منذ العصور الوسطى.

 

كما أن متحف ريتبيرغ هو الآخر من المتاحف المهمة التي لا يمكن تفويت زيارتها فهو متحف فني يتميز بكونه كثير البذخ ويعنى أيضا بالفنون الآسيوية والهندية والإفريقية.

 

وإذا كنت برفقة العائلة والأطفال فلا بد من زيارة حديقة الحيوانات، وإذا كنت مسافراً منفرداً فربّما تكون فرصة ملائمة لك أيضا أن تزور هذه الحديقة التي تقع على مساحة 11 ألف متر مربع وتضم العديد من الأنواع النادرة من الحيوانات والنباتات أيضا.
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً