عين إعصار "ميغ" تضرب سواحل سقطرى بقوة

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2015/11/08 م ، 1437/1/25هـ
عين الإعصار
عين الإعصار

موقع ArabiaWeather.com- سنان خلف- تُظهر آخر صور الأقمار الإصطناعية المُشغلة لدى مركز "طقس العرب" الإقليمي مُلامسة عين الإعصار المُدمر "ميغ" المُصنف تحت "الدرجة الثانية" لسواحل جزيرة سقطرى اليمينة، مصحوباً برياحٍ عاتية وأمطارٍ شديدة الغزارة.

 

وتُشير آخر المعلومات الصادرة مركز "طقس العرب" الإقليمي إلى أن عين الإعصار ضربت الساحل الشرقي لجزيرة سقطرى برياحٍ بلغت سرعتها 180كم/ساعة حول المركز، حاملاً معه أمطارًا غزيرة تُقدر كمياتها ما بين 150-200 ملم، وسط توقعاتٍ بأن يترك الإعصار آثاراً مُدمرة في البنية التحتية للجزيرة.

 

شاهد آخر صور الأقمار الإصطناعية 

 

وبحسب كادر التنبؤات الجوية، فمن المُتوقع أن يتطور إعصار "ميغ" نهار اليوم الأحد لإعصارٍ من الدرجة الثالثة، على أن يتحرّك نهار غدٍ الإثنين تجاه الغرب ليلامس أجزاءً من شمال الصومال، جالباً الأمطار الغزيرة والرياح العاتية.

 

أما نهار الثلاثاء، فمن المُتوقع أن يتحرك الإعصار نحو السواحل اليمنية لضرب مُحافظات حضرموت وشبوة وأبين. 

ويُعتبر هذا الإعصار هو ثاني إعصار يضرب المنطقة خلال هذا الأسبوع ما يُمثّل ظاهرة غير اعتيادية في المنطقة، وذلك بعد إعصار شابالا الذي تسبب بمقتل 8 أشخاص في اليمن على الأقل.

 

ويُهيب موقع "طقس العرب" بالإخوة سُكّان سقطرى وشمال الصومال والمناطق الجنوبية من اليمن أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والإنتقال نحو مناطق آمنة والابتعاد عن البحر والسواحل ومجاري السيول والأودية.

  

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً