غورليتس.. أقدم مدينة في ألمانيا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/04 م ، 1438/01/03هـ
غورليتس.. أقدم مدينة في ألمانيا
غورليتس

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – هي واحدة من المدن الأكثر شرقية في ألمانيا، وتقع على الحدود البولندية ونحو ثلاث ساعات من العاصمة، ربما ستقول أنك شاهدت مثل هذه العمارة الباروكية ولكن مدينة غورليتس سوف تذهب بك أبعد من ذلك.

 

تعد غورليتس أكبر مدينة في ألمانيا من دون أية أضرار ناجمة عن الحرب العالمية الثانية، وتظهر بها طواقم عمرانية فريدة من نوعها بالبلدة القديمة، تتنوع بين مباني العصور الوسطى، الباروكية وعصور النهضة.

 

وقد تم تجديد معظم المباني بعد توحيد ألمانيا، وهذا ما جعل غورليتس تعتبر مدينة التراث الفريدة من نوعها مع وجود الآلاف من المباني المدرجة ضمن التراث الوطني، وهذا يجعل التجول في المدينة ممتعا بكل بساطة.

 

يمكنك إذن زيارة عدد من أهم معالم المدينة، مثل كنيسة بطرس وبولس، وهي ذات عمارة قوطية مذهلة يعود تاريخ بنائها إلى القرن الخامس عشر، أما مبنى Schönof فهو مثال رائع ىخر من هذا التراث المعماري الغني في ألمانيا.

 

ويحيط بالمدينة القديمة حزام من مساكن وفيلات القرن التاسع عشر وكذلك المناطق الصناعية، والتي تمتد عبر نهر نيسي إلى أن تصل إلى الشرق حيث مدينة زغورجيليتس البولندية التي كانت في السابق جزءا من غورليتس، إذن يمكنك هنا ايضا العبور إلى بولندا عبر جسر للمشاة.

 

للوصول إلى مدينة غورليتز، فإن أقرب مطار يقع في دريسدن، وتستغرق المسافة من هناك إلى غورليتز 25 دقيقة ولكن الرحلات محدودة، بينما  المطارات الدولية الأخرى تجدها في لايبز، أو في العاصمة برلين حيث يمكن استخدام القطارات وتستغرق الرحلة حوالي ثلاث ساعات، ونفس الأمر بالنسبة لمدينة فروكلاف البولندية.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً