فارنا.. وجهتك الصيفية الرائعة في بلغاريا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/07/13 م ، 1437/10/08هـ
فارنا.. وجهتك الصيفية الرائعة في بلغاريا
شواطئ فارنا الذهبية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- صيف البلقان معتدل وممتع جدا، وهناك العديد من الوجهات السياحية في بلغاريا على شواطئ البحر الأسود، وخاصة فارنا التي تعتبر العاصمة البحرية والصيفية للبلاد بسبب جذبها الكبير للسياح.

 

ومدينة فارنا هي ثالث أكبر المدن البلغارية وتقع في الجزء الشمالي الشرقي مطلة على سواحل البحر الأسود، ويمكن الوصول إليها جوا من العديد من المدن الأوروبية الأخرى أو من العاصمة البلغارية صوفيا التي تبعد حوالي 480 كيلومترا.

 

أفضل الأوقات لزيارة فارنا

بما أن المدينة تتمتع بمناخ شبه استوائي رطب، فهذا يعني أن أفضل وقت لزيارتها يكون خلال موسم الصيف بين شهري مايو وأكتوبر، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 25 و35 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

 

وفي هذا الوقت بالتحديد يزور مدينة فارنا في كل عام أعداد كبيرة من السياح الدوليين القادمين للتمتع بشواطئها ورمالها الذهبية، إضافة إلى العديد من الفرص الترفيهية المناسبة لجميع الزوار على اختلاف أذواقهم.

 

أماكن وأنشطة سياحية متنوعة

تضم فارنا كذلك مجموعة من المتاحف الشهيرة مثل متحف البحرية العسكري والمتحف الإثنوغرافي، وهما مَعلمان لا يجب أن تفوتهما إذا كنت ترغب في التعرف على المدينة جديا، كما يوجد العديد من المعالم الأثرية القديمة وأشهرها الحمامات الرومانية.

 

يستمتع زوار فارنا البلغارية كثيرا بالحدائق المنتشرة فيها مثل الحديقة وكذلك البحرية، إضافة إلى البحيرات المحيطة بها وخاصة بحيرة فارنا التي تعتبر أكبر وأعمق البحيرات الموجودة على طول ساحل البحر الأسود.

 

وللمسافرين مع الأطفال فرص كبيرة للاستمتاع، وذلك بفضل حديقة الحيوانات ومجمع دولفيناريوم الخاص بعروض الدلافين، وإكواريوم فارنا الذي يقدم نظرة على الحياة البحرية التي تعيش في البحر الأسود.

 

ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية البحرية الممتعة كالتزلج على الماء أو الغوص أو ركوب الدراجات المائية وكذلك القيام برحلات بحرية بواسطة الزوارق أو رحلات خاصة بالصيد البحري.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً