فتحية التركية.. مدينة كجوهرة على ساحل بحر إيجة

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/07/13 م ، 1437/10/08هـ
فتحية التركية.. مدينة كجوهرة على ساحل بحر إيجة
الطيران الشراعي في أولدينيز بمنطقة فتحية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تُعرف مدينة "فتحية" الواقعة على ساحل بحر إيجة كواحدة من أجمل المدن السياحية التركية، خصوصا خلال فصل الصيف حيث الشواطئ الرائعة والأنشطة الممتعة.

 

أفضل مواسم السفر إلى منطقة فتحية في تركيا خلال الفترة الممتدة من أبريل وحتى شهر أكتوبر، وخاصة خلال فصل الصيف الذي يعد ذروة الموسم السياحي في المنطقة وقد لا تجد فيه أماكن للإقامة إلا إذا كان الحجز مسبقا ومبكرا.

 

تتوفر فتحية على عدد هائل من الشواطئ مما يجعلها وجهة شعبية للسياحة الصيفية والشاطئية، وخاصة مع وجود فرص كثيرة لممارسة الأنشطة البحرية المختلفة أو مجرد الاسترخاء في الشواطئ الهادئة، ومن أشهر شواطئ فتحية؛ كاليس وأولودينيز التي تعد من عجائب العالم الطبيعية.

 

من الأماكن السياحية الثقافية التي تشتهر بها منطقة فتحية هناك المسرح الروماني الذي يعد من أكبر المسارح في العالم، إضافة إلى الأضرحة الصخرية الليسية الشهيرة، والتي لابد من الوصول إليها في الجبال، وخاصة ضريح أمينتاس الذي يعتبر رمز المدينة، ويمكن الوصول إلى هذه الجبال المنحوتة بسهولة خصوصا مع الأجواء المعتدلة المنعشة.

 

ولا يفوت الزوار الانضمام إلى الرحلات البحرية التي توفرها القوارب واليخوت والتي تغادر ميناء المدينة في صبيحة كل يوم لاستكشاف أجواء البحر الأبيض المتوسط والتمتع بمشاهدة المدن المرصعة على الساحل التركي.

 

كما أن الطيران الشراعي والهبوط بالمظلات نشاط سياحي شعبي جدا، حيث ينزل المغامرون مع طيارين متمرسين عبر المظلات من ارتفاعات تبلغ 1900 متر فوق سطح البحر، ويمكنهم هذا النشاط من اكتشاف جمال منطقة أولدونيز من السماء.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً