فريق كويتي يبتكر وعاء طبخ يعمل على الطاقة الشمسية

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/02/03 م ، 1437/4/24هـ
فريق كويتي يبتكر وعاء طبخ يعمل على الطاقة الشمسية
فريق كويتي يبتكر وعاء طبخ يعمل على الطاقة الشمسية

موقع ArabiaWeather.com- فاز فريق "إي- إنوفيشن " E-Innovation، بالمركز الثاني في "التحدي العالمي للريادة التقنية في الكويت"، عن ابتكاره وعاء طبخ يعمل على الطاقة الشمسية، سولار كوكر" Solar Cooker"، والذي يمتاز بأنه سهل النقل والحمل والتخزين، فهو مُعدّ من قطع مركّبة الواحدة بالأخرى بكلّ بساطة.

 

وذكر عبدالله أسامة عبدالله، أحد أفراد الفريق الذي يضم أيضًا محمود موسى وأحمد عصام من جامعة الكويت، أنهم سيبدأون التسويق للجهاز الذي يعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة والذي يعد الآن في مرحلة تحسين التصميم والفعالية، وفقًا لموقع "ومضة".

 

ويعمل وعاء "سولار كوكر"، على استخدام عاكس لإدخال أشعة الشمس إلى الصندوق وذلك من خلال طبقة وسيطة شفافة، بعدها تقوم الأشعة تحت الحمراء بزيادة درجة الحرارة داخل الصندوق لتبلغ درجات عالية تكفي لطهي الطعام.

 

ويتصف الوعاء الذي يعمل باستخدام الطاقة الشمسية بأنه منخفض الكلفة المادية ولا يتطلب الكثير من العناية والمراقبة؛ فهو سهل التركيب والتخزين، كما أنه لا يحتاج إلى وقود أو كهرباء أو غاز ولا يُنتج أي انبعاثات ضارة بالبيئة كما أنه أكثر أمانًا خاصة للأطفال.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً