فوائد العسل للبشرة خلال فصل الصيف.. ماهي؟

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/05/12 م ، 1437/8/5هـ
فوائد العسل للبشرة خلال فصل الصيف.. ماهي؟
فوائد العسل للبشرة

موقع ArabiaWeather.com- يحتوي العسل على الكثير من الفوائد الجمالية والصحية، والتي لا يزال الكثير منها مجهولا والعلم يبحث عنها ويكتشف ما هو جديد منها، وتزيد فوائد العسل للبشرة خاصة في فصل الصيف من تألق البشرة وتقضي على مشاكلها.

 

وتقوم الكثير من الماركات الشهيرة في مستحضرات وكريمات التجميل بإدخال العسل كعنصر أساسي في مستحضراتها؛ للاستفادة منه، خاصة العلاجية والتجميلية للبشرة، منها:

 

- يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل كواقِ لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية عند التعرض لها، والتي قد يتسبب التعرض لها بشكل كبير ومتكرر إلى تلف البشرة وخلاياها؛ مما يعجل بظهور علامات الشيخوخة على البشرة، وربما يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.

 

- يمنح العسل البشرة النضارة والنعومة ويخلصها من الكثير من المشاكل كالبثور والزيوان ويقي منها.

 

- يعتبر من أهم المواد لإشراقة البشرة ويخلصها من البكتيريا والجراثيم لامتلاكه خواص تكافح الالتهابات والأمراض المعدية في طبقات البشرة الداخلية؛ كونه يعمل على تنظيف البشرة ويزيل الأوساخ والأتربة العالقة.

 

-يبيض العسل البشرة بشكل طبيعي وآمن كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المعدنية الهامة لتغذية البشرة.

 

 - يُستخدم كمرطب للبشرة، حيث يمتلك العسل الكثير من المواد التي تحافظ على رطوبة البشرة، وتحميها من الجفاف.

 

-يعالج الأكزيما غيرها من الأمراض، حيث يقوم العسل بتجديد خلايا البشرة.

 

- ومن فوائد العسل للبشرة، أنه يعالج البشرة الدهنية التي تعتبر أكثر أنواع البشرة عرضة لظهور حب الشباب؛ كونه يتكون من مواد مضادة للبكتيريا، ويعمل على زيادة امتصاص البشرة للزيوت والدهون الزائدة في البشرة، ويقاوم جفاف البشرة ويمنحها القوة والصحة.

 

أخيرا، تجدر الإشارة إلى أن العسل يتميز بعلاجه لمشاكل البشرة من جذورها، فغالبا لا تعاود الظهور مرة أخرى كما يحصل عند استخدام الكريمات الكيميائية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً