فواكه وخضراوت مفيدة في فصل الخريف

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2015/09/07 م ، 1436/11/23هـ
فواكه وخضراوت مفيدة في فصل الخريف
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- يمتاز كل فصل من فصول السنة بالفواكه والخضروات الموسمية التي تميزه عن غيره، ويُعتبر ظهورها في الأسواق اعلانا لبدء هذه الفصل أو ذاك

 

ومع اقتراب انتهاء فصل الصيف وقدوم فصل الخريف والذي يصادف 23 سبتمبر/ أيلول الجاري ستظهر نباتات الخريف الموسمية في الأسواق التي تتضمن السطور التالية  بعضها منها، وأهم فوائدها الصحية.

 

التفاح

يعتبرمن الفواكه المحببة لدى كثير من الناس بجميع أنواعه "الأحمر والأخضر والأصفر"، وينبغي اختيار الحبة ذات الحجم الكبير الممتلئة والخالية من العيوب.

 

يُعرف التفاح بفوائده الصحية العظيمة لجسم الانسان، اذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة المسببة لمرض السرطان، وأخرى تحارب الآثار السيئة لمادة الكلسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم.

 

وذكرت الدراسات أن تفاحة متوسطة الحجم تحتوي على خمس احتياج الجسم اليومي من الألياف الضرورية لتنظيف الجهاز الهضمي.

 

الكمثرى

تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح المعدنية مثل: البوتاسيوم، الكالسيوم، الفسفور والأحماض العضوية الهامة للهضم. كما أنها غنية بالبروتين والفيتامينات خاصة "أ، سي"والنشويات.

 

وتساعد الكمثرى  بتخفيض ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على الماغنيسيوم، و تعتبر منظف قوي للمعدة والأمعاء، كما أن  لسكر الموجود فيها غير مؤثر على المصابين بمرض السكري.

 

القرنبيط:

يمتلك القرنبيط الكثير من الفوائد الصحية للجسم لغناه بالمواد الغذائية الهامة، فهو يحتوي على المعادن، فيتامين أ، مادة الديندوليلمثين التي تقف في وجه نمو خلايا سرطان الثدي، ونسبة عالية من الألياف التي تساعد على بناء أمعاء صحية.

 

كما يحتوي على مادة الجلاكتوز التي تمنع التركيبات المسببة لمرض سرطان القولون  ومادة الجلوكورافانين التي تبعد امراض القلب، و مادة إندول ثري كاربينول المفيد بمقاومة اصابة خلايا غدة البروستات بالسرطان، الكالسيوم

 

أخيرا، التوت

 يساعد على التخلص من دهون البطن، كما أنه يقلل مستوى الكولسترول في الدم، ويقي من العديد من أنواع السرطان وأمراض تحلل الأعصاب مثل مرض ألزهايمر.

 

اقرأ المزيد: 

لماذا يتغير لون أوراق النباتات الي اللون الأصفر في فصل الخريف؟

مأكولات تحارب الاكتئاب في فصل الخريف

كيف تخسر وزنك في فصل الخريف ؟

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً