في فرنسا.. تجول عبر القصور التاريخية في وادي اللوار

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/06/21 م ، 1437/09/16هـ
في فرنسا.. تجول عبر القصور التاريخية في وادي اللوار
وادي اللوار

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يعتبر وادي اللوار في فرنسا واحدا من الأماكن المثيرة بفضل قصوره الشهيرة وحدائقه الغناء الكثيرة، وهو منطقة ثقافية وسياحية تقع على حواف نهر اللوار، وهي من مواقع التراث العالمي لليونسكو حيث تكتسب اسم "النهر الملكي" بفضل قلاعه وقصوره التاريخية.

 

ومن القصور والقلاع التي بنيت في منطقة وادي اللوار هناك قصر بلوا، شامبور وقلعة فيلاندري والقصر الكبير في مدينة أمبواز وقصر أيناي-لو-فياي.

 

كان القصر الكبير في مدينة أمبواز Amboise واحداً من الأماكن العظيمة للملوك الفرنسيين، وقد أعيد بناؤه في عام 1492 من طرف شارل الثامن، عندما شهد عصره الذهبي في التاريخ الفرنسي كمبنى فخم يطل على "نهر لوار".

كانت أمبواز المدينة المفضلة للملك فرانسوا الأول الذي طلب من ليوناردو دا فينشي القدوم وعيش سنواته الأخيرة في كلوز لوسي الصغيرة القريبة من القصر. ثم أصبحت المدينة أقل متعة في سنوات 1560 في عهد فرانسوا الثاني وحروب الكاثوليك والأسرة الملكية مع البروتستانت، وهناك العديد من القصص التي سوف تجدها بهذا الخصوص عن المؤامرات داخل القصور المختلفة والقتل والرمي من الأبراج أو في النهر.

 

يمكنك السير إلى القلعة عن طريق جولات المينيمز السياحية، حيث يمكنك الركوب على ظهور الخيل في حديقة القلعة وقضاء بعض الوقت في الغرف المفروشة المتزينة بشكل رائع.

 

موقع القصر الملكي المعلق على حافة النهر كتلك المجوهرات المعلقة في القلادة يجعل منه مقصداً رئيسيا للزوار، يمكنك زيارته برفقة الجولات السياحية، أو من الأفضل أن تفعل ذلك بطريقة غير تقليدية، مثل ركوب الدراجات على طول الوادي الذي ينبع من جبل جيربييه دو جونك في مرتفعات أوفرنيي ويصل إلى مصب النهر على سواحل سانت نازير.

ومن بين قصور وادي اللوار التي سوف تسر الزائر إليها هناك قصر أيناي-لو-فياي، حيث ينصح بزيارته لتأخذك حدائق القصر بطريقة مختلفة إلى الماضي عبر روائح الورود وبجانبها القنوات الصغيرة والحدود العشبية التي بنيت في مرحلة من الحكم الإقطاعي.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً