في فصل الشتاء.. احرص على هذه المشروبات الصحية

2016/01/20 م ، 1437/4/10هـ
في فصل الشتاء.. احرص على هذه المشروبات الصحية
مشروبات صحية

موقع ArabiaWeather.com- تحتوي معظم المشروبات الطبيعية على العديد من الفوائد التي تنعكس على صحة ومناعة جسم الإنسان في فصل الشتاء؛ الذي يتعرض خلاله الكبار والصغار للأمراض وخاصة نزلات البرد والانفلونزا.

 

ولا يقتصر تأثير هذه المشروبات على العناية بصحة الإنسان، بل يمتد ليحافظ على الجمال أيضًا، فمن يرغب بزيادة جمال بشرته وتألقها وبذات الوقت يريد زيادة قوة ومناعة جسمه والحصول على الدفء في الشتاء، عليه تجربة المشروبات الصحية التالية التي يمكن إعدادها في المنزل بسهولة:

 

الشكولاته الساخنة

يحمي هذا المشروب من أمراض القلب، كما أنه يزيد من إفراز مادة السيروتونين التي تعمل على تعديل المزاج وتقي الإنسان من اكتئاب الشتاء.

 

ويحتوي على مادة "بوليفينولز" المضادة للأكسدة المسببة لأمراض السرطان، كما يقلل من خطر الأزمات القلبية بسبب قدرته على السيطرة على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

 

الشاي الأخضر

تعتبر المواد المضادة للأكسدة التي يحتويها الشاي الأخضر مثل "البوليفينولز" و"فليفونيدز" من أهم مكوناته التي تحمي من الإصابة من أمراض القلب وتحد من الإصابة بالأزمات القلبية.

 

وكذلك تقلل احتمالية الإصابة بأمراض هشاشة العظام وتسوس الأسنان لدى الأشخاص الذين يواظبون على شربه.

 

الموز واللوز والكتان

يعتبر هذا الخليط من المشروبات الصحية المفيدة للبشرة في فصل الشتاء، فشراب الموز واللوز والكتان يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على الصحة وجمال البشرة، منها: الكالسيوم والبوتاسيوم والبروتينات، إضافة إلى الألياف والأحماض الدهنية والأوميجا 3.

 

النعناع

يعتبر من أفضل المشروبات الصحية التي تسهل عملية الهضم وتساهم في التخفيف من الشد العضلي، كما يساعد شاي النعناع أيضًا في استرخاء العضلات والأعصاب ويخفف من الصداع.

 

أخيرًا، عصير الطماطم

يضاف إلى قائمة المشروبات الطبيعية والصحية التي لا يخلو منها بيت، عصير الطماطم الذي يقوي ويحمي الجسم من سرطانات الرئة والمعدة وبالمثل البنكرياس والمريء والفم والثدي وعنق الرحم، ويقوي القلب.

 

شاهد أيضاً