في فصل الشتاء.. تجنب هذه المشروبات الساخنة

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/01/18 م ، 1437/4/8هـ
في فصل الشتاء.. تجنب هذه المشروبات الساخنة
مشروبات ساخنة تجنبها في فصل الشتاء

موقع ArabiaWeather.com- يتميز فصل الشتاء بأجواءه الباردة التي يرافقها العديد من الطقوس والعادات التي قد يكون لها تأثير سئ على الصحة، أهمها; قلة الحركة والكسل وزيادة تناول الأطعمة بأنواعها، إضافة إلى الإقبال على المشروبات الساخنة دون الانتباه إلى كمية السعرات الحرارية.

 

وتُزود المشروبات الساخنة الجسم بالدفء خلال الأجواء الباردة في الشتاء، لكن لا بد من الانتباه أن هناك بعض المشروبات غنية بالسعرات الحرارية؛ الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن وتهدد بالإصابة بالسمنة، وتاليا أهم تلك المشروبات:

 

السحلب

  يُعد من المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية، خاصة إذا ما تم إضافة المكسرات له. وإذا كان الشخص ممن يحبون هذا الشراب فيُنصح بتناوله مرة في الأسبوع وبدون مكسرات.

 

الحلبة بالحليب والمسكرات

يعتبر من المشروبات المانحة للدفء في فصل الشتاء، ولكن يُنصح بتجنب تناوله لاحتوائه على سعرات حرارية عالية؛ فالحليب بأنواعه يزيد الوزن خاصة كامل الدسم منه. لذا يُفضل شرب الحلبة بدون الحليب

 

القرفة والحليب

ينصح بشرب القرفة لوحدها بدون الحليب الذي يزيد الوزن: فالقرفة منشط جيد للدورة الدموية عند الإنسان مما يقلل من الشعور بالكسل والخمول.

 

الكاكاو

يحتوى الكاكاو على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تهدد وزن الانسان، ويُنصح بالابتعاد عن تناوله في فصل الشتاء أو تناوله مع حليب خالي الدسم وبدون سكر.

 

المشروبات المنبهة

تحتوي المنبهات مثل القهوة والشاي على الكثير من الأضرار على صحة الانسان، أهمها: الأرق وعدم النوم والشعور بالصداع عند التوقف عن تناولها.

 

أْخيرا، شراب الحليب بجوز الهند

يعتبر من المشروبات الساخنة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذا يُنصح بعدم الاكثار من شربه في فصل الشتاء.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً