في فصل الشتاء.. تخلص من السيلوليت بهذه الوصفات

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/01/13 م ، 1437/4/3هـ
في فصل الشتاء.. تخلص من السيلوليت بهذه الوصفات
تخلص من السيلوليت في الافخاذ بهذه الوصفات

موقع ArabiaWeather.com- يعتبر السيلوليت من أكثر الأمور التي تسبب الإزعاج سواء للرجال أو النساء؛ والذي يسببه ترسب الخلايا الدهنية تحت الجلد مباشرة؛ فتظهر منتفخة وعلى شكل تجاعيد  أو تموّجات في مناطق الفخذين والبطن والوركين مما ينعكس سلبيًا على نفسية الشخص المصاب ويدفعه للبحث عن وسائل مختلفة للتخلص منها،  كالخلطات التي تعالج السيلوليت، وخاصة منطقة الأفخاذ.

 

يشار إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت من الرجال؛ بسبب نشاط هرمونات الأستروجين والبروجسترون المسببان الأساسيان للسيلوليت، حيث يعملان زيادة احتباس السوائل، وزيادة الوزن.

 

ومن الأسباب التي تساعد على ظهور السيلوليت: السمنة، الحمل، التدخين، قلة النشاط البدني وممارسة الرياضة والمساجات والتدليلك القاسي إلى جانب الوراثة، وتاليًا بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج السيلوليت:

 

القهوة والسكر

تعمل هذه الوصفة على تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة فيبقى مظهر الجلد جميًلا صحيًا. 

وتحتاج لإعداد هذه الوصفة: نصف كوب قهوة، 3 ملاعق من زيت الجوز والهند والزيتون، و4 ملاعق سكر "أبيض أو بني" لكن يفضل البني.

يتم خلط جميع المكونات السابقة في إناء نظيف، مع تحريك المزيج حتى يصبح متجانسًا على شكل عجينة. امسك العجينة ودلك المناطق التي تحتوي على السيلوليت في الجلد لعدة دقائق، ثم اغسل الجسم بالماء الدافئ. يُنصح بتكرار هذه العملية 3 مرات أسبوعيًا وستلاحظ الفرق مع الوقت.

 

التنظيف الجاف باستخدام الفرشاة بفرك الجلد

لا بد من اختيار الفرشاة المناسبة والتي تتكون شعيراتها من المواد الطبيعية وأن تكون قاسية نوعًا ما بنفس الوقت، وتستخدم الفرشاة في فرك الجلد للتخلص من السلوليت قبل الاستحمام عندما يكون الجلد جافًا.

 

يُنصح بتكرارها يوميًا إذا كان انتشار السيلوليت كبيرًا. ثم الاستحمام بعد عملية فرك الجلد بالفرشاة لمدة 10 دقائق وبحركة دائرية من أسفل الفخذين إلى الأعلى.

 

ومن طرق علاج السيلوليت، الحرص على تناول الأغذية التي تخلصك منه، أهمها: الأحماض الأمينية، زيت كبد الحوت، زيت الزيتون، سمك السلمون، بذور الكتان، الشاي الأخضر والاكثار من شرب الماء لإزالة السيلوليت.

 

وبما أننا في فصل الشتاء، لا بد من استغلال الأطعمة الشتوية التي تساهم في علاج السيلوليت منها: الأفوكادو، الهليون، الخضروات داكنة الأوراق، مثل السبانخ وأوراق اللفت. 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً