ما هي أفضل 5 أماكن حول العالم للحصول على حمام طين؟

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2015/10/13 م ، 1436/12/29هـ
ما هي أفضل 5 أماكن حول العالم للحصول على حمام طين؟
حمام طين

موقع  ArabiaWeather.com- تعد حمامات الطين واحدة من التقنيات العلاجية المستخدمة في الطب الطبيعي منذ أكثر من مئتي عام. وقد أثبتت التجربة أنها تتمتع بتأثير فعال في تخفيف العديد من المتاعب الجسدية، لا سيما الآلآم المزمنة وتمنح النفس شعورًا بالاسترخاء.

 

وفيما يتعلق بالأماكن التي يمكن الحصول على حمّام طين مميز فيها؛ قدمت صحيفة "تايمز أوف إنديا" مجموعة من الخيارات لأفضلها، وكانت كالتالي:

 

- سلطاني، تركيا: تقع قرية سلطاني بالقرب من بحيرة كويجيجيز  وتوفر للزوار من خيارات علاجية مميزة أهمها حمّامات الطين والحمّامات الكبريتية.

 

- بحيرة تيكرجيول، رومانيا: تعرف البحيرة بقدرتها على شفاء العديد من الأمراض، وأصبحت تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الباحثين عن علاج للأمراض الجلدية المختلفة.

 

- البحيرة الزرقاء، غريندافيك- آيسلندا: تعتبر البحيرة الزرقاء من أكثر الوجهات شعبية في أوروبا للباحثين عن حمّامات الطين. وتوصف مياهها الغنية بالسيليكا والكبريت لعلاج جميع مشاكل الجلد، ويزورها مئات الآلآف من السياح كل عام.

 

- كاليستوغا، ولاية كاليفورنيا الأمريكية: اشتهرت هذه المدينة بفضل الرماد البركاني الناتج عن ثورات عديدة للبراكين والتي نتج عنها العديد من الينابيع الطبيعية ومصادر المياه المعدنية.

 

- البحر الميت، الأردن: تعرف منطقة البحر الميت بالطين الأسود الغني بالمعادن الطبيعيةوالذي يتميز بقدرته على امتصاص الشوائب وتحفيز تدفق الدم وتجديد الخلايا، بالإضافة إلى الحصول على بشرة ناعمة كالحرير وعلاج مشاكل العضلات والمفاصل.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً