قبل السفر إلى المكسيك.. 9 معلومات ينبغي أن تعرفها

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2015/11/19 م ، 1437/01/05هـ
السياحة في المكسيك
السياحة في المكسيك

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- إذا فكرت في قضاء عطلة في المكسيك فإنك سوف تستحضر أجمل الصور من الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزرقاء والطقس المشمس وخاصة في كانكون وكابو سان لوكاس الوجهات الأكثر شعبية في البلاد، كما أن هناك الكثير من الأماكن التي تعد وجهات سياحية نموذجية. ولكن ما ذا تعرف عن المكسيك؟

 

يختلف الطقس حسب المنطقة والموسم

إن أفضل وقت في السنة لزيارة المناطق الشمالية المرتفعة هو بين شهري نوفمبر وأبريل حيث الشمس الحارة، أما أبرد الشهور فهي الواقعة بين ديسمبر وفبراير، فيما يكون موسم الأمطار في الجنوب بين مايو وأكتوبر، ولكن يمكن أن يكون أكثر سخونة ورطوبة في هذا الوقت من السنة.

 

في المكسيك 32 موقعًا للتراث العالمي لليونسكو، أكثر من أي بلد في الأمريكتين

تشيتشن إيتزا هو أكثر المواقع المعروفة، ولكن هناك العديد مما يشمل المدن الاستعمارية مثل سان ميغيل دي الليندي وعجائب الدنيا الطبيعية مثل فيزكينو ومحمية الفراشات الملكية في ميتشواكان.

 

المكسيك ليست مشهدًا من مسلسلات الإجرام والمخدرات

إن هذا الاعتقاد ينفر الكثير من الناس بعيدًا عن السفر إلى المكسيك، والحقيقة أن هذا يتواجد في المناطق الحدودية مع الولايات المتحدة فقط، بينما المناطق الأخرى آمنة جدًا وخاصة الوجهات السياحية الأكثر شعبية في المكسيك.

 

الكتان والقطن أفضل الألبسة

لأن الجو في المكسيك حار على مدار السنة والرطوبة غير مريحة خاصة في أشهر الصيف، لذا، سوف ترى السكان المحليين يرتدون السراويل الطويلة المصنوعة من الأقمشة الطبيعية مثل الكتان والقطن.

 

الطعام المكسيكي ليس التاكو فقط

طبق التاكو شهير ولذيذ، ولكن لا تتوقف عند هذا الحد عندما تكون في المكسيك، فهناك أيضًا التورتا والبوبلانو، وكل منطقة تفتخر ببعض التخصصات المحلية الخاصة بها، كما أن الحلويات المكسيكية لذيذة ومعروفة جدًا.

 

لا تشرب الماء في المكسيك

توخى الحذر من وضع الثلج في المشروبات في المطاعم وتجنب استخدام مياه الحنفية لتنظيف أسنانك كذلك. فحتى المقيمون في المكسيك لا يثقون بمياه الصنبور المحلية.

 

الحافلات في المكسيك آمنة ورخيصة

تتميز خدمة الحافلات بأنها كبيرة، آمنة، نظيفة وتحترم المواعيد. وهناك حافلات ممتازة وحافلات الدرجة الأولى والدرجة الثانية التي يكون لها أكثر محطات للتوقف.

 

هناك إمكانية لتطير إلى مكسيكو سيتي أو كانكون

هناك اثنان من أكثر المطارات ازدحامًا في المكسيك، مطار بينيتو خواريز في مكسيكو سيتي الذي شهد أكثر من 34 مليون مسافر في العام الماضي ومطار كانكون بأكثر من 17 مليون شخص.

 

أفضل وقت لزيارة المكسيك 

تعتبر الفترة الواقعة بين أواخر الربيع وحتى أوائل الخريف أفضل وقت لزيارة المكسيك، حيث الأسعار منخفضة بينما تكون في ذروتها خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة والتي تحظى بشعبية خاصة عند المسافرين القادمين من الشمال هربًا من البرد.

 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً