قبل زيارة إفران المغربية .. معلومات ينبغي أن تعرفها

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2017/01/16 م ، 1438/04/18هـ
قبل زيارة إفران المغربية .. معلومات ينبغي أن تعرفها
افران

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - إفران هي واحدة من أجمل الأماكن التي تستطيع زيارتها في المغرب وهي مدينة جبلية تقع على ارتفاع 1655 متر بين جبال الأطلس أصبحت أكثر عصرية مع المشاريع الجديدة كالجامعة والفندق الضخم الذي بُني بها.

 

اللغة الرئيسية في إفران هي البربرية، ولكن يمكنك أيضا التواصل جيدا باللغة العربية أو الفرنسية وحتى الإنجليزية بين الطلاب بسبب وجود جامعة الأخوين، والمهم في كل الأحوال أنك ستجد الناس وديين وطيبين للغاية.

 

أما من حيث الطقس، فيكون في الغالب باردًا وحتى في فصل الصيف يكون لطيفًا وجميلًا، مع وجود قدر كبير من الثلوج والأمطار في الأشهر الأولى من العام.

 

السبب الأول الذي قد يكون سببًا في زيارة إفران هو أجواؤها الشتوية وثلوجها البيضاء الناصعة الجميلة، رغم أنه ليس هناك الكثير من المعالم التي يمكنك رؤيتها في وسط المدينة، مثل الأسد المنحوت وبعض الحدائق والأسطح غير التقليدية وسوق يوم الأحد.

 

العديد من السياح وسكان المدن الساحلية والمجاورة يتوافدون إلى إفران للتمتع بمحطات التزحلق على الجليد مثل محطة ميشليفن التي تبعد حوالي 17 كيلومترا عن مدينة إفران وفيها يمكن استئجار مستلزمات الرياضات الثلجية والحصول على حصص تدريبية للمبتدئين.

 

وفي أواخر الربيع وفصل الصيف والخريف تجذب إفران الزوار إليها للتمتع بالطبيعة الخضراء والشلالات المائية والأجواء المعتدلة، وممارسة الرياضات الجبلية كالمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وغيرها.

 

طريقة الوصول تكون بالحافلات من فاس أو مكناس المدينتين الأقرب إلى إفران، أو من مراكش مرورا بمدينة فاس، ولكن الطريقة الأفضل تكون باستقلال واحدة من سيارات الأجرة الجماعية من فاس أو مكناس دائمًا، وتستغرق مدة ساعة من الزمن فقط للوصول.

 

شاهد الفيديو :

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً