قرغيزستان.. جوهرة آسيا الوسطى المخفية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/12 م ، 1438/01/11هـ
قرغيزستان.. جوهرة آسيا الوسطى المخفية

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – قرغيزستان .. بلد ساحر في آسيا الوسطى، يعتبر من الوجهات التي يُنصح بها للمسافرين الراغبين في اكتشاف وجهات وثقافات جديدة.

 

العاصمة بيشكك

كثيرا ما تُلقى مدينة بيشكيك على الهامش الأماكن المخصصة لمشاهدة معالم المدينة من طرف المسافرين، ولكن السكان المحليون يدعونها باسم "باريس آسيا الوسطى"، هي ليست كذلك تماما ولكنها مدينة تستحق الزيارة، وتوجد بها العديد من السبل للاستمتاع في الشوارع مصفوفة بالأشجار مثل روسيا، وبين الأسواق المليئة بالبدو الذين يبيعون العسل والأوزبك الذين يبيعون لحوم الحصان.

بحيرة ايسيك كول

تعتبر أكبر بحيرة في قرغيزستان وثاني أكبر بحيرة جبلية في العالم، يبلغ طولها حوالي 180 كيلومترا وعرضها يمتد حتى 70 كيلومترا بينما يصل عمقها إلى أكثر من 660 متر، بلونها السماوي المشرق تفتن الناظر إليها بسهولة وتعرف محليا باسم "لؤلؤة تيان شان" في اشارة الى سلسلة جبال تيان شان الهائلة التي يحميها.

 

حديقة آلا آرشا الوطنية

إذا كان المشي لمسافات طويلة وصعود الجبال من النشاطات التي تحبها، فلا بد أن تدخل هذه الحديقة الوطنية ولن ترغب في تركها، فهي تضم قمما ترتفع أكثر من 4 آلاف متر فق السطح، وتوجد بها المرتفعات الوعرة جنبا إلى جنب مع الوديان الجليدية والشلالات، وتوجد العديد من المسارات التي يمكنك السير عبرها.

أوش

هي أقدم مدينة في قرغيزستان ويقال أنها تعود لأكثر من 3 آلاف سنة، تقع على جبل زينته حاليا المساجد المثيرة للاهتمام والمزارات والأضرحة، ويوجد بها اثنان من المتاحف التاريخية البارزة في البلاد والذلذان يحكيان تفاصيل طريق الحرير.

 

بحيرة سونغ كول

تمتد المروج الخضراء والذهبية قبل أن تصل إلى ضفاف هذه البحيرة الزرقاء الرائعة كما لو كان المشهد مرسوما بالألوان المائية، يمكنك سرج أحد الأحصنة وركوبه للاستمتاع أكثر بالمكان، أو مجرد الجلوس والمشي على ضفاف البحيرة لمشاهدة قطعان الخيول.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً