كاليفورنيا تُعلن حالة الطوارئ جراء تسرب كبير لغاز الميثان

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/01/07 م ، 1437/3/28هـ

موقع ArabiaWeather.com– أعلنت ولاية كاليفورنا الأمريكية حالة الطوارئ نتيجة تسربٍ كبير لغاز الميثان من إحدى الحقول تحت الأرض، مُجبراً أكثر من 2000 عائلة على الفرار  من المكان حفاظاً على حياتهم.

 

وكان الكثير من سُكان المنطقة قد أصيبوا بحالة من الإعياء الشديد نتيجة استنشاقهم لغاز الميثان المُتسرب من حقلٍ في "بورتر رانش" في لوس انجيليس، وتم نقل الكثير منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

وقال تيم أوكونير وهو محام يعمل لصالح الدفاع البيئي إن "ما يجري في يمكن اعتباره كارثة صحية وبيئية"، وأضاف "ما لا يعرفه أحد أن كميات الغاز في هواء لوس انجلوس موازية لحرق 700 مليون غالون من البنزين أو ما يعادل التلوث الناتج عن عوادم 4.5 مليون سيارة بصورة يومية"، مشيراً إلى أن "ما يجري يعتبر مأساة".

وقال مراسل بي بي سي مات ماكغراث إن "تسرب كميات كبيرة من الغاز سيكون له تأثير كبير على التغيير المناخي".

 

ويعاني العديد من سكان المنطقة من "التقيؤ والصداع والعديد من العوراض، إلا أن الشركة المسؤولة عن تخزين الغاز تؤكد أن "العلماء يوافقون على أن الغاز الطبيعي ليس ساماً، وأن رائحته غير مؤذية في الوقت الحالي".

 

ويرى الأطباء في المنطقة أن "التأثيرات الصحية للتعرض على المدى الطويل لهذا الغاز غير معروفة".

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً