أفضل 7 أماكن سياحية في مدينة سبليت الكرواتية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/05/06 م ، 1437/07/29هـ
أفضل 7 أماكن سياحية في مدينة سبليت الكرواتية
حديقة كركا الوطنية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- باعتبارها ثاني أكبر مدينة في كرواتيا، سبليت هي مكان مثالي للاستكشاف والتجول في تاريخ المدينة، بمشاهد تتنوع بين الحداثة والتقليدية، يمكن أن نلقي نظرة في هذه القائمة على أفضل الأماكن السياحية في هذه المدينة.

 

كاتدرائية القديس دوج وبرج الجرس

يمكنك الحصول على أفضل إطلالة على مدينة سبليت من أعلى البرج، كما أن الكاتدرائية التاريخية مليئة بالتصاميم الرومانية والتحف والآثار.

سوق السمك في الصباح

ويعرف أيضا باسم بكاريجا، وهو سوق يفخر بكونه أكبر مزود بالمأكولات البحرية الطازجة في المنطقة، ويقدم تجربة مفعمة بالحيوية لمحبي التسوق والمساومة.

 

حديقة كركا الوطنية

تشغل هذه الحديقة الضخمة عددا من الأنهار الخلابة والشلالات والمناظر الطبيعية، ويمكن للزوار السباحة في البرك الطبيعية أو المشي على المسارات العديدة.

 

البلدة القديمة

تقع على شاطئ البحر مباشرة، وهي مليئة بالتأثيرات الهندسية التاريخية، وتعد فرصة للسير بين الشوارع المرصوفة بالحصى واكتشاف الأزقة السرية والعمارة والمعالم القديمة.

مارجان هيل

تقع على شبه جزيرة وتحيط بها المدينة من جهة والبحر من جهة أخرى، ويعتبر تل مارجان المكان المفضل للسكان المحليين حيث يوفر مناظر خلابة تطل على المدينة والبحر.

 

الشواطئ

هناك العديد من الشواطئ الواقعة حول مدينة سبليت، سواء كنت من محبي الاسترخاء على الرمال أو الرياضات المائية أو المكوث بالمقاهي، فيمكنك أن تتوجه إلى شاطئ باكفيس أو جزيناك أو إلى شواطئ أخرى.

قصر ديوكلتيانوس

هو قصر قديم بناه الإمبراطور الروماني دقلديانوس وسط مدينة سبليت، وهو ليس مجرد مكان للتجول، ولكنه مدينة بداخل مدينة، حيث يمكنك العثور على العديد من المحلات التجارية والمقاهي.
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً