كوبنهاجن ستكون أول عاصمة في العالم خالية من انبعاث الكربون

محمد سلامة
محمد سلامة
2016/05/01 م ، 1437/07/25هـ
كوبنهاجن عاصمة الدنمارك
كوبنهاجن عاصمة الدنمارك

موقع ArabiaWeather.com- محمد سلامة- تخطط الدنمارك من خلال عاصمتها كوبنهاجن إلى أن تصبح بحلول عام 2025 مدينة خالية من الكربون، وهذا ما سيجعلها أول عاصمة في العالم خالية من انبعاثات الكربون. 

 

وضعت الحكومة الدنماركية العديد من الاستراتيجيات لتحقيق هذه الغاية، وتتضمن استراتيجية الطاقة مجموعة من المبادرات التي من شأنها الحد من استخدام صناعة الطاقة من الوقود الأحفوري بنسبة 33 في المئة حتى عام 2020، وسيضع هذا الخفض الدنمارك في طريقها إلى الاستقلال التام للوقود الأحفوري بحلول عام 2025.

 

تدعو الاستراتيجية إلى زيادة كبيرة في الطاقة المتجددة التي يتم الحصول عليها من الرياح والغاز الحيوي وهذا سيجعل الدولة الإسكندنافية تتخلص بمرور الوقت عن مصادر الطاقة المستمدة من مشتقات النفط، والتي تنتج انبعاثات كربونية ضارة بالبيئة.

 

وتغطي حالياً الطاقة الكهربائية المولدة عن طريق توربينات الرياح ما مقداره 20% من الطاقة الكهربائية في الدنمارك ، فيما تخطط الدولة إلى رفع النسبة إلى 40 % مع حلول عام 2020.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً