كوسكو.. المدينة الإمبراطورية في البيرو

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/08/15 م ، 1437/11/12هـ
كوسكو.. المدينة الإمبراطورية في البيرو
كوزكو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تعرف البيرو بأنها تضم مجموعة من أهم المعالم الأثرية في العالم عموما وفي الأمريكيتين خصوصا، هذه المعالم الأثرية تعود لإحدى حضارات الإنديز، وهي حضارة الإنكا.

 

مدينة كوسكو، أو كما يلفظها سكانها بلغة كيشوا المحلية قوسقو كما تلفظ بلغة أهل كيشوا، تعرف أيضا باسم "المدينة الإمبراطورية" هي واحدة من أشهر المدن التاريخية والسياحية في البيرو، وتقع في الجنوب الشرقي للبلاد بالقرب من وادي أوروبامبا.

كوسكو اليوم هي عاصمة لمحافظة كوزكو، وقد كانت في السابق عاصمة لإمبراطورية الإنكا المعروفة، ثم استوطنها الإسبان بدءًا من عام 1533 حتى تم تأسيسها رسمياً في 23 مارس من عام 1534، وبنيت مدينة جديدة على أنقاض العاصمة القديمة للإنكا.

 

أصبحت المدينة منذ سنوات التسعينيات وجهة سياحية من أهم ما يمكن زيارته في البيرو، حيث تقدم مزيجا رائعا بين الطابع العمراني الكولونيالي الإسباني متأثرا بحضارة الإنكا، وعدد من بقايا الأطلال الإنكية القديمة التي تعود لشعب كيشوا الأصيل في المنطقة.

 

تضم المدينة عددا من المتاحف مثل متحف البطاطا (التي تشتهر بها البيرو) ومتحف الفن الحديث ومتحف التاريخ المحلي ومتحف النسيج ومتحف الفنون الشعبية ومتحف النباتات الغريبة والطبية والسحرية ومتحف الشكولاطة وغيرها، إضافة إلى العديد من المعارض.

 

أما المعالم التاريخية فتضم البلدة الكولونيالية القديمة وأسوار حضارة الإنكا بالقرب من بلازا دي أرماس وآثار ساكساي وامان التي تمتد على مساحة شاسعة جدا وتتطلب منك أياما كاملة لإنهاء مشاهدتها.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً