كيف تحافظ على صحتك أثناء السفر في الشتاء؟

2015/12/22 م ، 1437/03/11هـ
كيف تحافظ على صحتك أثناء السفر في الشتاء؟
التمتع بصحة جيدة هو الأهم خلال السفر

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- لا يهم إذا كنت تريد السفر إلى مكان سياحي مشمس ودافئ أو إلى وجهة باردة تغمرها الثلوج، فمسؤوليتك تزداد أكثر في كلا الحالتين للبقاء بصحة جيدة، فالدراسات في مجال أبحاث الصحة البيئية تفيد بأن ركاب الطائرة أكثر عرضة للأمراض مقارنة مع ظروف الحياة اليومية.. فكيف تحافظ على صحتك أثناء السفر في الشتاء؟

 

أولًا

تقييم الحالة الصحية الخاصة بك، فإذا كنت تشعر ببعض أعراض المراض أو التعب، من الأفضل اتخاذ التدابير المناسبة للتعامل معها والحرص على عدم نقلها إلى أشخاص آخرين.

 

ثانيًا

الحصول على التلقيحات اللازمة قبل السفر، مثل لقاح الأنفلونزا الموسمية، وأي لقاحات أخرى لازمة إلى وجهة سفرك، فبعض الأماكن تتطلب تطعيمات خاصة، ويجب عليك التعرف عليها عند تخطيطك للسفر.

 

ثالًثا

احزم مستلزمات العناية الصحية الخاصة بك، فالحفاظ على صحتك أثناء السفر لا يستلزم فقط الابتعاد عن نزلات البرد والانفلونزا، ولكن يشمل أيضًا مسكنات الألم والمطهر والضمادات والمرهم المضاد للجراثيم وأي شيء آخر ترى أنه قد يكون ضروريًا في علبة إسعافات أولية مصغرة.

 

رابعًا

استثمر جيدًا في النوم، فالحصول على الكثير من الراحة قبل السفر وأثناء رحلتك ضروري للبقاء بصحة جيدة، لأن جسمك يحتاج للراحة حتى يتمكن من مواجهة أي شيء قد يتعرض له.

 

خامسًا

اشرب الماء وأكثر من الشرب إن أمكن لأن الحفاظ على جسمك رطب من أهم الضرورات للبقاء في صحة جيدة ولأنه ضروري لمكافحة العدوى، والنصيحة هنا هي الإكثار من شرب الماء، وليس الصودا أو العصائر، سواء على متن الطائرة أو خلال الأنشطة الخاصة برحلتك.

 

سادسًا

تناول الفيتامينات اللازمة، فالكثير من المسافرين يتناولون جرعات إضافية من الفيتامين C كوسيلة لمساعدة جهاز المناعة ومكافحة العدوى.

 

سابعًا

غسل اليدين في كثير من الأحيان، مع استخدام الماء والصابون لمدة 20 ثانية، ومحاولة عدم لمس وجهك أثناء السفر، لأن ذلك يسهم بوصول البكتيريا غير المألوفة لأكثر الأماكن حساسية وقابلية للجراثيم (العينين والأنف والفم).

 

ثامنًا

ارتدِ قناع الوجه إذا كنت تشعر بالقلق إزاء قدرتك على التعامل مع الجراثيم، خاصة في البلدان التي تتطلب ذلك. قد تشعر في البداية ببعض الانزعاج، ولكن تجنب البكتيريا المنتقلة عن طريق الجو يتطلب ذلك.

 

شاهد أيضاً