لتتألقي في الربيع.. خلطات للعناية بالبشرة الدهنية

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/03/16 م ، 1437/6/7هـ
لتتألقي في الربيع.. خلطات للعناية بالبشرة الدهنية
خلطات للتبييض والعناية بالبشرة

موقع ArabiaWeather.com- تتنوع الوصفات الطبيعية التي تستخدم للعناية بالبشرة وتبييضها، ولكن ينبغي مراعاة أن لكل نوع من أنواع البشرة وصفات خاصة به تناسبه؛ فوصفات البشرة الجافة مختلفة تماما عن الدهنية والعادية والمختلطة.

وتاليا مجموعة خلطات للبشرة الدهنية تساعد على تفتيح لون البشرة والعناية بها بشكل طبيعي وآمن لاستقبال فصل الربيع:

 

خلطة اللوز وبياض البيض

يحتاج إعداد هذه الخلطة الخاصة بالبشرة الدهنية إلى معلقة كبيرة من اللوز المطحون وبياض بيضة ومعلقة صغيرة عصير ليمون. يتم مزج وخلط المكونات السابقة معا بشكل جيد.

قبل وضع الخلطة على الوجه، تُبلل البشرة بالماء، ثم يتم وضع الوصفة وتُترك حتى تجف، بعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ. ويُنصح بتكرار هذه الخلطة مرتان اسبوعيا.

 

زيت اللوز والليمون

تُحضر هذه الوصفة باستخدام ملعقة حليب بودرة وملعقة عصير ليمون ونصف ملعقة زيت اللوز الحلو  وملعقة عسل وملعقة ماء ورد صغيرة. يتم مزج المكونات جيدا، ثم تُفرد على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يُغسل الوجه  بالماء البارد.

 

أخيرا، البندور والشوفان

يتم تحضيرها بخلط عصير حبتا بندورة وملعقتين من الشوفان بشكل جيد، ثم يتم فرد الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة، يُغسل بعدها الوجه بالماء البارد، يُنصح بتكرار هذا القناع مرتين اسبوعيا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً