الضباب يربك حركة الملاحة الجوية في مطار الشارقة الدولي فجر الإثنين

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2015/10/05 م ، 1436/12/21هـ
لليوم الثاني على التوالي: الضباب يربك حركة الملاحة الجوية في مطار الشارقة الدولي فجر الإثنين
لليوم الثاني على التوالي: الضباب يربك حركة الملاحة الجوية في مطار الشارقة الدولي فجر الإثنين

موقع Arabiaweather.com- لليوم الثاني على التوالي يتعرض مُحيط منطقة "مطار الشارقة الدولي" لضبابٍ كثيف، مُتسبباً بعرقلة عددٍ من الرحلات الجوية وتغيير مسارها وذلك بعد أن انخفض مدى الرؤية الأفقية إلى ما دون الـ 100 متر مع ساعات فجر اليوم الإثنين.

 
ورصد موقع "طقس العرب" تأخير عددٍ من الرحلات الجوية وتحول مسار البعض الآخر لتهبط في المطارات المُجاورة كمطار دبي الدولي،  وذلك بحسب موقع "flightradar24"

 

وتفيد البيانات الصادرة عن مطار رأس الخيمة إلى تعرضه لأجواء ضبابية مماثلة وتدنٍ حاد وكبير لمدى الرؤية الأفقية إلى ما دون الـ 100 متر. 

وكان الضباب الكثيف قد طال يوم أمس الأحد أجزاء واسعة من الشارقة ودبي وأبوظبي وتسبب بتدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر إلى ما درن الـ 500 متر، ما تسبب بعرقلة حركة السير وحدوث حالات اختناق مُروري على الطرق الرئيسية.
 
وكان موقع "طقس العرب" قد حذّر من تعرض أجزاء واسعة من دولة الإمارات العربية المُتحدة من تشكُل الضباب، مُطالباً مُرتادي الطُرق بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة الجميع.
 
وتُشير آخر التوقعات الجوية الصادرة عن كادر التنبؤات الجوية بموقع بمركز "طقس العرب" الإقليمي إلى تتجدد فُرصة تشكُل الضباب ليلة الإثنين/الثلاثاء،مع استمرار نسب الرطوبة المرتفعة خاصة مع ساعات ما بعد منتصف الليل.
 
ويُحذّر من خطر تدنّي مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر والصباح الباكر، لا سيّما على الطرقات الخارجية، ويحذر من خطر تأثير الضباب الكثيف بشكل سلبي على حركة الملاحة الجوية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً