ماذا تعرف عن متحف دبي؟

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/08/17 م ، 1437/11/14هـ
ماذا تعرف عن متحف دبي؟
متحف دبي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يفكر زوار دبي دائما في ناطحات السحاب وأماكن التسوق وحدائق الألعاب المائية والترفيهية المختلفة.. لكن هناك أيضا متاحف فريدة يجب أن تزوروها خلال رحلتكم، ولا سيما متحف دبي.

 

تأكد أنك عندما تزور متحف دبي سوف ترجع بالزمن إلى الوراء من خلال العديد من العروض التي تصور لك الحياة في هذه المدينة قبل أن يكتشف النفط ويغير من نمط الحياة فيها تماما.

يقع المتحف بقلعة الفهيدي في منطقة بر دبي، وهي في حد ذاتها معلم تاريخي مهم جدا في هذه المدينة العصرية، حيث يرجع تاريخ بنائها لسنة 1787 ميلادية، وبذلك فهي تعد أقدم مبنى قائم إلى اليوم في مدينة دبي.

 

كما أن متحف دبي هو الأقدم في المدينة وقد افتتح سنة 1971، ويضم عددا من المقتنيات والتحف والمعارض الفنية التي تصور البيوت والمساجد والأسواق والمزارع والحياة الصحراوية والبحرية القائمة في دبي قبل أن تصبح مدينة عالمية.

ولأن نشاط الغوص لاستخراج اللؤلؤ كان دائما من النشاطات الاجتماعية والاقتصادية المهمة في دبي مثلها مثل دول الخليج، فقد أولى المتحف لها نصيبا هاما داخل المتحف، ونفس الأمر بالنسبة للثقافات الأخرى التي تعملت معها الإمارات خلال تجارتها مع أفريقيا وآسيا في العهد القديم.

 

يعرض المتحف الكثير من الآثار التي اكتشفت مؤخرا، والتي سوف تؤكد لك أن دبي ليست مجرد مدينة عصرية فقط.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً