ماذا تعرف عن منطقة سناودونيا؟

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/04 م ، 1438/01/03هـ
ماذا تعرف عن منطقة سناودونيا؟
سناودونيا ، ويلز

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- القلاع، البحيرات، الشلالات والسكك الحديدية البخارية.. أمور تساعدك على خلق تجربة سريالية رائعة في منطقة سناودونيا التي تحظى بشعبية كبيرة لدى هواة المشي وتسلق الجبال والتجديف وغيرها من الرياضات في الهواء الطلق.

 

سناودونيا هي منطقة في شمال ويلز وتضم حديقة وطنية أيضا بنفس الاسم، وتغلب عيها إضافة إلى جمال الطبيعة وروعتها العديد من جوانب الحياة الويلزية التقليدية، بما في ذلك الطعام والملابس والحرف اليدوية التي لا تزال موجودة.

 

تبلغ مساحة الحديقة الوطنية سناودونيا 2142 كيلومترا مربعا وهي الأولى بين الحدائق الوطنية الثلاث في ويلز حيث تم تأسيسها سنة 1951، أمّا سناودون Snowdon فهو أعلى جبل في ويلز ويبلغ ارتفاعه 1085 مترا.

 

المنطقة غارقة أيضا في التاريخ والأسطورة، ومن أهم مواقعها التاريخية القلعة الطبيعية لأمراء جويند، ومن بينهم لويلين الذي كان آخر أمراء ويلز الحقيقيين الذين ولدوا حقا في ويلز، وقد قتل سنة 1282.

 

تمثل حديقة سنودونيا الوطنية لـ ويلز ما تمثله ليك ديستريكت بالنسبة لانجلترا، فهي منطقة ذات جمال طبيعي أخّاذ، وتشكل فيها البحيرات سمة رائعة مثل القمم الجبلية، ولذلك تجد الرياضات المائية تنتشر بشكل كبير جنبًا إلى جنب مع الرياضات الجبلية.

 

الكثير من الأردواز الصخري في العالم يتم استخراجه من هذه المنطقة، ولذلك سترى المشهد الطبيعي هنا منقطًا بندوب من حفر الأردواز التي سببتها المناجم، وبعضها لا يزال نشطًا إلى اليوم، وهناك الكثير من المباني الريفية التي تعتمد على هذه الحجارة، فأصبح مشهدها رائعا في القرى.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً