ما الذي قد يدفعك إلى زيارة نيودلهي؟

2016/04/24 م ، 1437/07/17هـ
ما الذي قد يدفعك إلى زيارة نيودلهي؟
نيودلهي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هناك أمر ما في دلهي يجعلها مثيرة لاهتمام الأشخاص الذين لم يزوروها من قبل.. بل أن هناك بعض الأمور حول المدينة التي لا يمكن أن تفوتها ببساطة وهي ما يجعل الأمر أكثر سحرا في هذه المدينة المثيرة.

 

لدى كل مواطن هندي حلم يتمثل في زيارة مدينة نيودلهي مرة واحدة على الأقل في عمره، فما الذي يجعل هذه المدينة تتميز بهذه المشاعر القوية من مواطني تلك البلاد الضخمة؟ هل هو مجرد التفكير في زيارة "العاصمة" الخاصة بهم فقط؟ أم أن هناك أشياء أخرى أكثر من ذلك؟

 

تتساءل أيضا لماذا يحافظ الناس الذين زاروا المدينة على العودة؟ ولا بد أن الجواب يختلف من شخص لآخر، ولكن هناك شيء واحد مؤكد وهو أن نيودلهي مدينة لا تتوقف عن إدهاش زوارها. وفيما يلي قائمة بالأمور الواجب عليك فعلها في دلهي.
 

مشاهدة معالم المدينة الرائعة

ليس غريبا أن يتم ذكر دلهي باعتبارها واحدة من أفضل الوجهات الخاصة بمشاهدة المعالم السياحية في العالم، فهناك العديد من المواقع التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة وتشكل تشكل فرصة للقيام بجولة كبيرة حولها.

 

لا تحتاج إلى مرشد سياحي ولكن يمكنك فقط حجز سيارة أجرة وسيقوم السائق بمساعدتك في زيارة جميع المعالم (ولكن كن متأكدا من اختيار شخص يتحدث الإنجليزية واحذر من النصب) ويمكنك ذلك بالاعتماد على مساعدة من خرائط جوجل.

 

للانتقال من الشمال إلى الجنوب في دلهي يمكنك أن تركب دائما المترو، وهو وسيلة مريحة ونظيفة وسريعة ويمكن الاعتماد عليها للوصول إلى جميع أنحاء المدينة.

التسوق في البلاد

دلهي هي الوجهة الأولى للتسوق في الهند، وتعتبر فترة نهاية موسم المبيعات في مراكز التسوق، هي الأفضل في الهند سواء في جنوب وشمال دلهي، لذا يطير الناس من جميع أنحاء البلاد إلى دلهي فقط للتسوق خلال فترة المبيعات الموسمية، ولكن حتى في الأيام العادية تكون خيارات التسوق أرخص بكثير من وجهات عالمية أخرى، مع وجود العديد من الخيارات والعلامات التجارية العالمية.

 

تذوق طعام الشارع، فلا مثيل له

من زوايا الشوارع إلى مداخل بوابات المعالم السياحية هناك دائما حركة مرور مزدحمة جدا، مع توفر كبير للأغذية في الشوارع في كل مكان بدلهي، ولكن معظم الأغذية المتاحة ربما تكون غير صحية، وسيكون عليك الحذر في الاختيار.

 

يمكنك اختيار تناول الطعام في المنافذ التي لديها مطابخ نظيفة وخدمات جيدة، وسوف تكون التكلفة ضعفين أو ثلاثة أضعاف ما تجده في الشوارع، ولكن التكلفة تستحق الدفع بالتأكيد فأنت بالطبع لا تريد المخاطرة بعطلة كاملة في غرفة الفندق بسبب المرض.
 

زيارة ساحة كونوت ودلهي القديمة

اركب المترو باتجاه وسط دلهي وانول في راجيف شوك، ثم اصعد الدرج للخروج من محطة المترو وسوف تجد أمام عينيك ساحة كونوت Connaught Place  أو "CP" كما يسميها السكان المحليون، ويوجد بها خط من المحلات التجارية والأجواء الكبيرة.

 

شاهد أيضاً